• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م

37 حادث غرق خلال 7 أشهر في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 سبتمبر 2015

تحرير الأمير

تحريرالأمير (دبي)

سجلت شرطة دبي 37 حادث غرق خلال 7 أشهر نتج عنها 33 إصابة بسيطة و18 متوسطة و7 بليغة، بحسب الرائد علي القصيب النقبي، رئيس قسم الإنقاذ البحري.

وبحسب النقبي، تصدرت منطقة برج العرب عدد الحوادث البحرية بواقع 52 حادثاً تلتها منطقة خور دبي بأربعة حوادث بحرية، وشاطئ الجميرا بحادثين، وحوادث متفرقة في كل من ممشى دبي وموانئ دبي وحديقة وخور الممزر نتج عن مجمل تلك الحوادث حالة وفاة واحدة و63 إصابة، منها 8 بليغة و33 بسيطة و22 متوسطة، فيما سجل شهر مايو 20 حادثاً بحرياً نتج عنها 24 إصابة منها 2 حالة بليغة.

وكان قسم الإنقاذ البحري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي قد نفذ 94 مهمة بحرية متنوعة منذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية شهر يوليو.

وناشد رئيس قسم الإنقاذ البحري رواد الشواطئ بضرورة الالتزام في اللوائح والأنظمة تحديدا (العلم الأحمر) الذي يشير إلى عدم السباحة قطعيا لخطورة المنطقة أو لسوء حالة الطقس، محذرا من بعض التصرفات المتهورة التي يقوم بها بعض الأشخاص كالسباحة في الأماكن غير مخصصة أو الغوص الحر في مناطق غير آمنة، والسباحة ليلا، وعدم الالتزام باجراءات الأمن والسلامة المتبعة والقيادة غير الآمنة للدراجات المائية وإهمال استخدام أجهزة تحديد الموقع عند الإبحار.

وقال النقبي إن حالات الغرق الجماعي تحدث بالعادة بسبب نتيجة ثقة البعض بمقدرتهم وحرفيتهم في السباحة ،اذ حين يتعرض أحدهم للغرق يحاول الآخرون إنقاذه بطريقة خاطئة مما يؤدي الى حالة غرق جماعي منوها أن البعض لا يدرك خطورة تحدي تعليمات حظر السباحة، ويقيم الموقف بصورة ظاهرية وسطحية معتقداً أن هدوء البحر يكفي للنزول للماء، إلا أن بعض الأماكن عبارة عن تيارات متسارعة وهي الأشد خطورة في السباحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض