• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  02:57    ترامب: سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية "سيئة جدا" بالنسبة للولايات المتحدة         03:19     رئيسة وزراء اسكتلندا تدعو لاستفتاء على الاستقلال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي         03:21     بابا الفاتيكان يؤجل زيارة لجنوب السودان وسط تقارير تحذر من الحالة الأمنية         03:28     ترامب: سلوك المانيا في ملفي التجارة والاطلسي "سيء جدا للولايات المتحدة"     

ابتسموا وسامحوا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 سبتمبر 2015

* امرأة تختصر تجربتها في الحياه، وتقول لابنتها: تعلمت أن الأم حياة والأب عز والأخ حماية والأخت أم، فأدركت أن الأقربين أولى بالمعروف.

وأثبتت لي الحياة أن الزوج تاج وإهماله يسبب لك حياة كلها إزعاج فاتقي الله فيه... واحذريه.. والابن ليس تحت السيطرة، وأن حبه والحنان عليه أفضل تربية.. والابنة جنة في الدنيا وبدونها ينقص نصف متعة الدنيا، فأحسني تربيتها.

* أدركت أن الجار حاجة، فابحثي عنه وأكرميه، وفهمت أن الأقارب سلوى وبدونهم نصبح كالشجرة بلا أوراق.

* تعلمت أن أهل الزوج هم أهلي بعد أهلي، وأن فن التعامل معهم من حسن الأخلاق.

* أدركت أن الأصدقاء أصداف ثمينة لا يمكنني التفريط فيهم، وأيقنت أن طهارة القلوب سلامة.

* يقول أحد العلماء، رحمه الله: «لقد فقدت أنس قلبي يوم فقدت أمي، فاستمتعوا بجمال الحياة مع أمهاتكم قبل فوات الأوان»، تمسكوا بأحبتكم جيداً، وعبروا لهم عن حبكم، واغفروا زلاتهم، فقد ترحلون أو يرحلون يوماً وفي القلب لهم حديث وشوق، واحذروا أن تخيطوا جراحكم قبل تنظيفها من الداخل.. ناقشوا، برروا، اشرحوا، اعترفوا.

فالحياة قصيرة جداً لا تستحق الحقد والبُغض وقطع الرحم، غداً سنكون ذكرىَ فقط والموت لا يستأذن.. ابتسموا وسامحوا من أساء إليكم.

محمد أسامة - أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا