• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إرهابيون يفجرون خط غاز الأردن بوسط سيناء للمرة الـ 19

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

القاهرة (وكالات) - عاشت محافظة شمال سيناء ليلة دامية أول أمس من تفجيرات وإطلاق نار وعمليات تمشيط وقبض ومطاردات لعناصر إرهابية. ففي حلقة جديدة من مسلسل تفجير خط الغاز بسيناء، فجر مسلحون مجهولون قبل منتصف ليل الثلاثاء الخط الناقل للغاز من مصر إلى الأردن عبر صحراء سيناء، وأكدت مصادر أمنية مصرية أن التفجير تم في منطقة «أبوعويقيلة» التابعة لمركز الحسنة بوسط سيناء، وطال التفجير الخط المار من العريش عبر المقضبة إلى طابا، حيث يعبر منها إلى الأردن.

وأشارت المصادر إلى أن هذه العملية، تعد عملا إرهابيا جديدا على أرض سيناء سبقها في غضون يناير الجاري عمليتا تفجير لخط الغاز تمتا على مسار فرعى بوصلة لمصانع المنطقة الصناعية بوسط سيناء، ويحمل التفجير رقم 19 ضمن سلسلة التفجيرات التي سبق وطالت هذا الخط فى مواقع متعددة على مدار ثلاثة أعوام ماضية.وأوضحت المصادر أن التفجير تم في منطقة صحرواية خالية من السكان، وتشير التحقيقات الأولية إلى استهدافه بمتفجرات عن بعد أدت إلى اختراقه، وتصاعد ألسنة اللهب التي غذاها تدفق الغاز.

وأكدت مصادر بالشركة المسؤولة عن إدارة وصيانة الخط أنه تم الدفع بفريق من الفنيين الذين قاموا بإغلاق المحابس من منطقة متقدمة لموقع التفجير، وأنه من المنتظر أن يستمر اشتعال النيران لحين انتهاء تدفق الغاز في مجرى الأنبوب، ويتوقع أن يصل الوقت الزمني لهذا التدفق إلى 10 ساعات قادمة.

وعلى صعيد آخر، استمرت أمس العمليات الأمنية الشديدة لملاحقة العناصر الإرهابية بجنوب الشيخ زويد، وقال شهود عيان إن 4 طائرات جابت سماء مناطق وقرى جنوب مدينة الشيخ زويد، كما قامت قوات برية خاصة بمداهمة منازل ومزارع، وهدم بعضها، والقبض على عدد كبير من المشتبه بهم، وخلال هذه العمليات تم قطع الاتصالات.

وقال مصدر أمني مطلع إن العناصر الإرهابية فشلت في استهداف آليات أمنية أثناء تحركاتها بالعريش، خلال الساعات الماضية، وأشار المصدر إلى أن عبوتين ناسفتين انفجرت إحداها بمنطقة الوادي وأخرى جنوب العريش دون أن تصيب الآليات أثناء تحركها.وفى مشاركة إيجابية من أهالي سيناء أحبط أهالي منطقة ساحل البحر بمدينة الشيخ زويد، محاولة عنصرين إرهابيين تفجير آليات عسكرية بعبوات ناسفة. وقال إن الأهالي رصدوا قيام شخصين بزرع عبوات ناسفة على طريق الآليات الساحلي، وأبلغوا قوات الأمن التي تمكنت من إلقاء القبض عليهما.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا