السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

قواتنا المسلحة تشن عمليات ناجحة في مأرب

13 سبتمبر 2015 23:45

 شنت قواتنا المسلحة عمليات ناجحة حققت من خلالها تقدما على الأرض في مأرب ودحرت ميليشيات الحوثيين الانقلابيه في نطاق العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

واستشهد خلال هذه العمليات أحد جنودنا البواسل اثناء مشاركته مع قوات التحالف العربي للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن.

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن تقديمها خالص تعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهيد، سائلة الله عز وجلّ أن يسكنه فسيح جناته ويتغمده بواسع رحمته. إنا لله وإنا إليه راجعون.

وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية بدأت في وقت سابق اليوم، وبدعم بري وجوي من قوات التحالف، حملة برية واسعة على المتمردين الحوثيين في محافظة مأرب الاستراتيجية شرقي العاصمة صنعاء.

وأكدت مصادر محلية في المنطقة أن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين في عدة جبهات من بينها جبهة «الدشوش» الواقعة في الجهة الشمالية لمدخل مدينة مأرب على الخط الرابط بين محافظتي مأرب وصنعاء.

وأشاروا إلى أن المواجهات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين وقوات صالح دون أن يتسنى تحديد أعدادهم. وقالوا إن هذه الحملة تعد الأكبر والأشرس منذ بدء العمليات العسكرية في محافظة مأرب في شهر أغسطس الماضي ويستخدم فيها التحالف مروحيات الأباتشي القتالية.

وأكدت المصادر أن أكثر من 50 آلية ومدرعة عسكرية تابعة للتحالف انضمت إلى جبهات القتال بالتزامن مع دخول وحدات من المشاة بالجيش الوطني في الجبهة وأشارت المصادر إلى أن مسلحي الحوثي وقوات صالح فروا من مواقعهم تاركين وراءهم عددا من الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وقالت أن العملية التي بدأتها قوات التحالف صباح اليوم تهدف إلى تأمين مدينة مأرب من الصواريخ التي تتساقط على المدنيين والتي كانت تطلق من «تبة المصارية» التي تعد موقعا استراتيجيا للحوثيين .. وكذا تأمين المعسكرات وقيادة المنطقة بالإضافة إلى قطع الإمدادات على جبهتي «الجفينة والفاو» باعتبارهما أقرب جبهات قتال للمدينة.

وكانت تقارير صحفية قالت أن انفجارا عنيفا هز أرجاء مديرية «حريب» جنوب شرق مأرب بعد ساعات من بدء العملية البرية وسبب خسائر فادحة في صفوف الحوثيين .. مشيرة إلى أن الإنفجار ناجم عن غارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف واستهدفت آليات عسكرية للحوثيين بوادي «العوهل» قرب «نجد مرقد» شرق حريب ما أسفر عن تدميرها وسقوط عدد كبير من المسلحين بين قتيل وجريح.

من جهة أخرى، أقر اجتماع مشترك برئاسة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ونائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح عدم المشاركة في أية مفاوضات مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية قبل الإعتراف بالقرار الدولي 2216.

وأكد الاجتماع الذي ضم مستشاري الرئيس عدم المشاركة في أي اجتماع حتى تعلن المليشيا الانقلابية اعترافها بالقرار الدولي 2216 والقبول بتنفيذه بدون قيد أو شرط.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية فقد أقر الاجتماع رفضه تحديد مكان وزمان أي لقاء مع المتمردين الحوثيين وصالح حتى يعلنون اعترافهم بقبول القرار والبدء بتنفيذه .

وأكد نائب الرئيس رئيس مجلس الوزراء اليمني خالد بحاح أن حكومته معنية بسلامة جميع أبناء الشعب اليمني من صعدة الى المهرة وأنها تسعى جاهدة للوصول الى مخرج آمن لحقن دماء الأبريا وايقاف نزيف الدم والدمار الذي تعاني منه العديد من المدن والمحافظات نتيجة تعنت وعبث المليشيا الانقلابية.

واشاد بحاح لدى لقائه اليوم بمقر إقامته في الرياض السفير الروسي لدى اليمن فلادمير ديدوشتين بالدور الإيجابي لروسيا في دعم العملية السياسية ووقوفها الى جانب اليمن ضد الجرائم التي ترتكتبها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بحق المدنيين الابرياء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©