• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م

«توتال أبوظبي العالمي» يظفر بالبرونزية

جولة حبس الأنفاس في أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

توج فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات ببرونزية رالي أستراليا، الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات، على يد كريس ميك وملاحه بول ناجل على متن DS 3 WRCمع نهاية اليوم الثالث والأخير، لجولة حبست الأنفاس خلال المراحل الـ 17 التي بلغ طولها 311.36 كلم، وبهذا يحتل فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات المركز الثالث في ترتيب بطولة الصانعين برصيد 164 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن مركز الوصافة مع تبقي ثلاث جولات فقط لهذا الموسم وهي فرنسا، إسبانيا، وويلز.

وتصدر سيباستيان أوجييه من فولكسفاجن بولو الجولة بزمن بلغ R WRC/‏ 2:59:16.4 ساعة، وجاء ثانياً ياري-ماتي لاتفالا من فريق فولكسفاجن بولو R WRC/‏بفارق 12.3 ث، فيما حل كريس ميك DS 3 WRCثالثاً بفارق 32.6 ث، بينما جاء ترتيب بطولة السائقين بعد رالي أستراليا، على النحو الذي منح سيباستيان أوجييه الصدارة برصيد 235 نقطة (بطل العالم 2015)، ويليه ياري-ماتي لاتفالا«134 نقطة»، ثم أندرياس ميكلسن «111 نقطة»، ويعقبه مادس أوستبيرج «90 نقطة»، ثم تيري نوفيل «80 نقطة»، وكريس ميك «71 نقطة».

وتألف اليوم الثالث والأخير لرالي أستراليا من 5 مراحل بطول 68.76 كلم، وفقد خلالها كريس ميك فرصة تحقيق الفوز إذ كان الفارق بينه وبين المتصدر 0.3 ثوان فقط، إلا أن نتيجة المرحلة 13 خلطت جميع الأوراق وأعادت ميك مركزين لاحتلال المركز الثالث خلف كل من أوجييه ولاتفالا.

وقال ميك: «كنت أتوقع أن تختلط الأوراق في اليوم الأخير كون ترتيب الانطلاقة سيكون مختلفاً، لقد ساهم ترتيب الانطلاقة في اليومين الأول والثاني في تقدمي والمنافسة على المركز الأول باستمرار». وتابع: «لقد كانت جولة رائعة بالفعل، استمتعت بالصدارة المؤقتة للرالي في اليومين الأول والثاني، الجميع يعلم بالأخطاء الصغيرة التي ارتكبت ولكن في نهاية المطاف لا يمكننا سوى التوجه بالتهنئة للفريق الفائز وعلينا متابعة العمل حتى نهاية الموسم».

أما الفرنسي لوفيفر، فقد تمكن خلال ظهوره الأول والمفاجئ في رالي أستراليا الحصوي على متن الـ DS 3WRCمن إظهار موهبته وشغفه للتعلم واكتساب المزيد من الخبرة منهياً راليه بالمركز العاشر ضمن فئة الـ WRC. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا