• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الإسلامي للتنمية» يؤهل 26 دولة لعضوية «التجارة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 سبتمبر 2015

جدة (وام)

يعقد البنك الإسلامي للتنمية اليوم اجتماعا تنسيقيا لـ 26 دولة أفريقية عضو في البنك لإعدادها للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية.

ويأتي الاجتماع، الذي يعقد في «أبيدجان» العاصمة الاقتصادية لساحل العاج ويستمر ثلاثة أيام، ضمن جهود البنك الإسلامي للتنمية للإعداد للمؤتمر الوزاري العاشر لمنظمة التجارة العالمية الذي يعقد في نيروبي خلال الفترة من 15 إلى 18 من شهر ديسمبر القادم. كما يندرج الاجتماع في إطار برنامج البنك للمساهمة في بناء القدرات البشرية وتقديم المساعدة الفنية بشأن المسائل المتعلقة بمنظمة التجارة العالمية، للوصول إلى التكامل الإقليمي بين الدول الأعضاء في البنك.

ويهدف الاجتماع - الذي يشارك فيه 30 مسؤولا يمثلون 26 دولة، إلى إتاحة الفرصة للمشاركين لتحليل ومناقشة المسائل المطروحة على أجندة «الدوحة» في ضوء الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال المؤتمر الوزاري التاسع في جزيرة بالي، بجانب مناقشة الموضوعات التي يمكن أن تدرج على أجندة المؤتمر الوزاري العاشر في نيروبي وسبل تنسيق المواقف للدفاع عن المصالح المشتركة للدول الأفريقية.. إضافة إلى تحليل التحديات التي تواجه الدول الأفريقية في تنفيذ اتفاقية تسهيل التجارة وسبل تجاوزها، فضلا عن تداعيات الاتفاقيات التجارية الإقليمية الكبرى على جهود التكامل الإقليمي للدول الأفريقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا