• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برعاية حمدان ‬بن ‬محمد ‬

إطلاق «‬أجندة ‬دبي ‬البحرية» نوفمبر ‬المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تنطلق فعاليات «أجندة دبي البحرية 2015»، خلال شهر ‬نوفمبر ‬المقبل.

ومن المقرر أن يتخلل جدول أعمال «أجندة دبي البحرية» عدة محاور إستراتيجية يتحدث في كل منها نخبة من كبار الصناعة البحرية العالمية، وتدور حول واقع الصناعة البحرية العالمية حاليا، والتحديات والفرص في قطاع خدمات الشحن البحري، وجوانب التحكيم البحري دوليا ومحليا، بالإضافة إلى جلسة ختامية ستركز على مستقبل الصناعة البحرية.

وتقدّم سلطان بن سليم، رئيس «مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي» رئيس «سلطة مدينة دبي الملاحية»، بجزيل الشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته الكريمة لمبادرة «أجندة دبي البحرية» التي تمثل خطوة مهمة على درب التميز والإبداع والابتكار لتوظيف الإمكانات الواعدة بالشكل الأمثل في خدمة التطلعات الطموحة، والمتمحورة حول تحويل دبي إلى أحد أبرز المراكز البحرية المتطورة في العالم.

وأضاف: «نتطلع من خلال إطلاق أجندة دبي البحرية إلى تعزيز مكانة دبي البحرية العالمية والدور المحوري المهم الذي تقوم به الإمارة كلاعب رئيسي في الصناعة البحرية العالمية وتوجهاتها المختلفة، إذ تتيح هذه الأجندة الفرصة لدبي لاستضافة كبار صناع القرار في القطاع البحري من شتى أرجاء العالم، والعاملين في كل جوانب الصناعة البحرية من ملاك للسفن أو مشغلين لها أو جهات تشريعية دولية من أجل الوقوف على أحدث التطورات والاطلاع على التوجهات الحديثة والتحديات والفرص الكامنة في الصناعة البحرية الدولية، واستشراق مستقبل الصناعة من حيث التكنولوجيا والتشريعات والتدريب وكل الجوانب ذات الصلة». وقال: «تسلط الأجندة الضوء أيضاً على الإمكانات الواعدة التي تتمتع بها دبي كتجمع بحري رائد من المتوقع له أن يصبح في مصاف أكبر العواصم البحرية الدولية في العالم بغضون السنوات الخمس القادمة».

من جانبه، قال عامر علي، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية: «نحرص على أن يقترن اسم دبي مع تنظيم أهم المحافل البحرية الدولية التي تحقق قيمة مضافة لأجندة الأحداث العالمية من جهة، وترسخ مكانة دبي العالمية كوجهة مثالية لعقد أفضل المؤتمرات البحرية الدولية من جهة أخرى.. من هنا يأتي تنظيمنا لأجندة دبي البحرية تجسيدا لهذه الإستراتيجية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا