• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المدينة تتصدر إدراج الصكوك عالمياً بـ 135 مليار درهم

إندونيسيا تدرج صكوكا بـ 22 مليار درهم في «ناسداك دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 سبتمبر 2015

دبي(الاتحاد)

أدرجت أندونيسيا 22 مليار درهم صكوكا في بورصة ناسداك دبي أمس، تمثل أكبر إصدار سيادي من الصكوك يدرج في دبي، لتتصدر دبي إدراج الصكوك عالمياً بقيمة إجمالية 135 مليار درهم.

وأكد معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، أن إدراج أندونيسيا لأربعة إصدارات من الصكوك السيادية الإسلامية في دبي بقيمة 22 مليار درهم تعد علامة فارقة في مسيرة بدأتها دبي قبل عدة سنوات لتكون العاصمة الأولى للاقتصاد الإسلامي عالمياً بتوجيهات ورؤية ومتابعة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الذي حرص منذ البداية أن تتصدر دبي هذا القطاع الاقتصادي العالمي خلال فترة وجيزة.

وأضاف معاليه أن إدراج أكبر دولة إسلامية لصكوك سيادية في دبي سيكون له تأثيره البالغ خلال الفترة المقبلة لاستدراج صكوك إسلامية من كافة دول العالم وترسيخ الثقة العالمية في دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي والاعتماد على الصكوك الإسلامية كأداة مالية عالمية سيادية واستثمارية تعتمدها الدول والمؤسسات في خططها التنموية المتوسطة وبعيدة المدى.

وتعتبر عملية إدراج هذه الصكوك هي الأكبر من نوعها التي تنفذها جهة سيادية مصدرة في دبي، مما يعكس التقدم الذي تشهده دبي نحو تحقيق أهدافها كعاصمة الاقتصاد الإسلامي في العالم، حيث تتصدر دبي مراكز إدراج الصكوك في العالم بقيمة اسمية قدرها 135 مليار درهم، أي ما يعادل 36.7 مليار دولار، وتشكل الإدراجات في ناسداك دبي 93% من تلك القيمة.

وقرع معالي بامبانج برودجونيجورو، وزير المالية الإندونيسي أمس جرس افتتاح السوق احتفالاً بإدراج أربعة إصدارات من الصكوك الصادرة عن الحكومة الإندونيسية في ناسداك دبي، بقيمة 22 مليار درهم، أي ما يعادل 6 مليارات دولار أمريكي، والتي أصدرتها الحكومة الإندونيسية بموجب برنامج إصدار شهادات الائتمان لديها منذ 2012. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا