• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فيتل يتسلح بـ «آر بي 10» للموسم الجديد

الفورمولا-1 تدشن حقبة التربو بـ «الصوت المكتوم» في خريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

خيريس (أ ف ب، رويترز) - دشن لويس هاميلتون حقبة المحركات التربو الجديدة في سباقات الفورمولا -1 أمس بسيارته مرسيدس «اي إم جي دبليو 05»، بعدما قام بأول لفة في التجارب التي تسبق انطلاق الموسم الجديد لبطولة العالم بنسخة معدلة وأنيقة من سيارة مرسيدس تبعث على الاطمئنان في مدينة خيريس الإسبانية، وتخلت بطولة العالم عن المحركات القديمة ذات الصمامات الثمانية، وتبنت محركات جديدة سعة 1.6 لتر تتميز بأنظمة معقدة لاستعادة الطاقة والاقتصاد الشديد في استهلاك الوقود.

ومزق الصوت المكتوم لمحرك توربو الهجين من 6 أسطوانات والمتلائم مع تعديلات الاتحاد الدولي الجديدة، هدوء الهضاب الأندلسية المجاورة، إذ لم يضغط البريطاني كثيراً على المحرك، واكتفى بالتأكد من عمل الأنظمة المختلفة في السيارة.

وأظهرت اللفة التي قام بها هاميلتون وكانت الأولى لسيارة جديدة على الحلبة أن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن تألف الجماهير صوت المحركات الجديدة الأقل ضجيجاً.

وقال هاميلتون الذي يخوض ثاني مواسمه مع مرسيدس والذي اختار رقم 44 على سيارته في بيان قبل القيام باللفة «السيارة تبدو رائعة، انها سريعة جدا لكن بها بعض التفاصيل الممتعة أيضاً»، وأضاف: «أعتقد أنه سيكون الموسم الأكثر غموضاً على مدار مسيرتي، وسيشكل هذا مصدر إثارة لجميع السائقين».

وقال المدير التنفيذي للفريق توتو وولف: «أمر مثير أن تكشف النقاب عن سيارة جديدة خصوصاً في موسم 2014. لويس ونيكو متعطشان في بداية الموسم لتحقيق النجاح، وأنا متأكد من أن فريقنا سيستفيد من مواصلة العمل في فترة الشتاء»، وتابع: «لدينا زخم إيجابي بعد حلولنا في المركز الثاني لدى الصانعين الموسم الماضي».

من جهة أخرى، كشف ريد بول حامل لقب الصانعين والسائقين في بطولة العالم لسباقات الفورمولا-1 عن سيارته الجديدة لموسم 2014 خلال تجارب خيريس الإسبانية أمس، وسيقود سيارة «آر بي 10» المزودة بمحرك رينو، بطل العالم في السنوات الأربع الأخيرة الألماني سيباستيان فيتل، محاولاً معادلة رقم مواطنه ميكايل شوماخر بالفوز خمس مرات متتالية باللقب العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا