• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

جيب بوش: تفوقنا الجوي يخلق ظروف هزيمة الأسد وداعش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

وكالات

أكد جيب بوش المرشح للانتخابات الرئاسية الاميركية في 2016 أن التفوق الجوي لقوات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يمكنه خلق الظروف التي من شأنها إلحاق الهزيمة بالتنظيم وبنظام بشار الأسد.

وقال جيب بوش في تقرير نشرته شبكة "سي أن أن" الإخبارية: "علينا الاهتمام ببناء استراتيجية فيما يتعلق في سوريا، قبل 30 يوما قدمت استراتيجية في مكتبة ريغان وتحدثنا عن كيفية وضع منطقة حظر للطيران وكيف يمكن تحديد مناطق آمنة لبناء قوات معارضة معتدلة التي تحتاج للدعم من أوروبا والدول العربية ويتم تدريبهم من قبل أميركا".

وأضاف "توفقنا الجوي يساعد بخلق ظروف تتيح لنا إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش ونظام الأسد.. لا يمكن القيام بذلك بدون تسوية سياسية من شأنها أن تضمن استقرارا أكثر.. و12 مليون شخص نزحوا في دولة لا يتجاوز عدد سكانها 23 أو 24 مليون شخص فهذا أزمة إنسانية ذات أبعاد كاريثية".

وتابع "لدينا تقليد غني بدعم اللاجئين في كل أنحاء العالم، انظروا إلى مئات الآلاف من الفيتناميين الذين قدموا إلى بلادنا، واليوم أصبحوا جزءا مهما من مجتمعنا وهو أمر لا يمكن انكاره.. اعتقد أن هناك مسؤولية تقع على عاتقنا لدعم النازحين، والصور الفظيعة التي نراها حقيقية وليست مصطنعة".

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا