• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

رابع حلقات «شاعر المليون» بموسمه السابع

الكويتي الكبيح والإماراتية البلوشي إلى المرحلة الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شهد مسرح شاطئ الراحة مساء أمس الأول، ترشيح جمهور برنامج «شاعر المليون» الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، لشاعرين فقط من بين ستة شعراء وهم: أحمد خالد بن جوفان العجمي من الكويت، وحامد علوي أحمد الهاشمي من الإمارات، وصالح جار الله آل كحلة المري، وعبدالرحمن رده عقاب المالكي، وظاهر خالد الملغومي الظفيري من السعودية، وصهيب محمد المعايطة من الأردن.

لم يطل الانتظار كثيراً، إذ سرعان ما أعلن كل من مقدمي البرنامج حسين العامري ومريم مبارك، عن تأهل كل من الشاعر الكويتي أحمد خالد بن جوفان العجمي بأعلى نسبة تصويت وصلت إلى 72%، والشاعر السعودي صالح جار الله آل كحلة المري بـ54%، لينضما بذلك إلى المؤهّلين في الحلقة الماضية راجح نواف الحميداني من الكويت، وسيف بن سعيد محمد الريسي من سلطنة عمان.

تميز البلوشي

بدأت الحلقة بتقرير مصور مع الشعراء الذين قالوا آراءهم فيها، وكيف يتمكنون منها، وما الذي يقويها لديهم، وما الذي يضعفها، ثم من هو المثل الأعلى لكل شاعر من الشعراء الثمانية الذين يمثلون 6 دول. وهم: بدر نايف الكبيح (الكويت)، حامد الحويطي (الأردن)، سامي صالح العرفج التميمي، ومحمد بن هضيب، ومسلط ناصر بن سعيدان (السعودية)، ناصر الشفيري (اليمن)، ويونس العيد (البحرين)، زينب البلوشي (الإمارات)، وهي الشاعرة الوحيدة التي وصلت إلى مرحلة الـ48، ليطبعوا جميعهم الحلقة بطابع التميز، حضوراً، وأداءً، وجمالاً في الصور الشعرية وتراكيب المعاني التي حفلت بها نصوصهم من دون استثناء.

لكن القول الفصل كما في نهاية كل حلقة كان لأعضاء اللجنة د. غسان الحسن، الأستاذ سلطان العميمي، الناقد حمد السعيد، الذين رشحوا الشاعر الكويتي بدر نايف الكبيح بنسبة 47%، ومثلها للشاعرة الإماراتية زينب البلوشي التي تقدمت بتصويت جمهور المسرح كذلك بدرجة 47%، فيما كان على الشعراء الستة الانتظار إلى الأسبوع القادم ليصوّت الجمهور عبر الرسائل النصية لشاعرين فقط، فيصبح عدد المرشحين من كل حلقة أربعةً، كما ينص قانون المسابقة في مرحلتها الأولى المتمثلة بست حلقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا