• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

«هآرتس»: عباس طلب التحقيق بجرائم حرب ارتكبتها تل أبيب في غزة

«السلطة» تهدد بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 يناير 2015

عبدالرحيم حسين (رام الله)

أكدت مصادر فلسطينية مطلعة امس، أن قيادة السلطة الفلسطينية تتوقع أن توقف إسرائيل تحويل أموال الضرائب الفلسطينية إلى السلطة وأن تقوم بتقييد حركة موظفين وشخصيات من السلطة رداً على توقيعها على الاتفاقيات الدولية، ومن ضمنها اتفاقية المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت المصادر إن السلطة أبلغت إسرائيل ووسطاء أوروبيين ودوليين أنه في حال إقدام الاحتلال على وقف تحويل الضرائب، فإن السلطة ستوقف مباشرة التنسيق الأمني وهو الذي ترددت في وقفه بعد اغتيال الشهيد زياد أبو عين في رام الله قبل أسابيع.

وذكرت صحيفة «هآرتس» العبرية امس، نقلاً عن مسؤول فلسطيني، إن الرئيس محمود عباس، وقع طلباً يطالب فيه محكمة لاهاي الدولية التحقيق في جرائم حرب اقترفتها إسرائيل أثناء عدوانها على قطاع غزة الصيف الماضي.

وقالت الصحيفة، إن هذا الطلب جاء بعد توقيع الرئيس عباس على معاهدة روما التي بموجبها يمكن لدولة فلسطين تقديم شكوى دولية مثل باقي الدول الموقعة عليها، وسلّمها مسؤول المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات للأمم المتحدة في القدس إضافة لتسع عشرة اتفاقية دولية أخرى وقعها عباس، وستسلم كلها للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم السبت في نيويورك.

وأوضحت أن طلب التحقيق في جرائم الحرب المرتكبة خلال العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة، الذي استمر لأكثر من 50 يومًا، سلم إلى سفير دولة فلسطين في هولندا ليقدمها للمحكمة الدولية، بحسب ما قاله المسئول الفلسطيني للصحيفة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا