• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

محللون يتوقعون أداء جيداً رغم مظاهرات إحياء ذكرى 25 يناير

البورصة المصرية مرشحة للصعود الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 يناير 2013

القاهرة (رويترز) - يتوقع محللون بارزون صعود بورصة مصر خلال معاملات الأسبوع المقبل رغم المخاوف التي تنتاب المتعاملين مع اقتراب الذكرى الثانية لثورة 25 يناير.

ودعا معارضو الرئيس محمد مرسي من القوى المدنية لتنظيم مظاهرات حاشدة يوم الجمعة في ميدان التحرير بؤرة الانتفاضة التي أسقطت الرئيس السابق حسني مبارك قبل عامين وبقية محافظات مصر للاعتراض على سياسات مرسي.

ويعيش المتعاملون المصريون حالة من القلق والترقب وعدم القدرة على اتخاذ قرار بالشراء أو البيع وسط شح في السيولة مع اقتراب ذكرى الثورة بينما يقتنص المتعاملون العرب والأجانب الأسهم بأسعار رخيصة وسط توقعاتهم باستقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر.

وقال نادر إبراهيم من آرشر للاستشارات «لا أتوقع حدوث اشتباكات أو أعمال عنف يوم الجمعة في ذكرى الثورة ولذا سيصعد السوق بقوة خلال الأسبوع المقبل».

واتفق معه كريم عبد العزيز الرئيس التنفيذي لصناديق الأسهم في الأهلي لإدارة صناديق الاستثمار في ان السوق ستصعد خلال الأسبوع المقبل، مضيفاً أن الدولة تعمل على إعادة المفاوضات مع صندوق النقد وقد تنتهي من تعديلات برنامجها الاقتصادي الأسبوع المقبل. وأضاف «كل هذا سيساعد السوق على الصعود.» كان وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري أشرف العربي قال يوم الأحد إن الحكومة ستنتهي من تعديلات برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي والاجتماعي خلال الأسبوع المقبل. وتحتاج مصر للانتهاء سريعا من هذه التعديلات لإعادة المفاوضات مع صندوق النقد الدولي بشأن الحصول على قرض بقيمة 4,8 مليار دولار.

وقال إبراهيم النمر من نعيم للوساطة في الأوراق المالية «السوق سيسير عرضيا بين 5600-5700 نقطة. المشتريات ليست قوية في السوق. الجميع يريد الاطمئنان أولا على مستقبل البلاد السياسي والاقتصادي قبل أن يستثمر بالبورصة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا