• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«المواطنة الصالحة» تناقش الاستخدام الأمثل لمواقع التواصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يستضيف مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام بعد غد الثلاثاء 15 سبتمبر الجاري مريم محمد الأحمدي الباحثة المجتمعية بوزارة الداخلية في محاضرة بعنوان «المواطنة ومواقع التواصل الاجتماعي»، وذلك عند الساعة السابعة والنصف مساء بمقر المركز بالبطين في أبوظبي.

وستركّز الأحمدي في محاضرتها على عدة محاور أبرزها دور وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها، والاستخدام الأمثل لهذه الوسائل في تطوير أسلوب حياة البشر وتعزيز تنمية المواطنة الصالحة والفعالة. ومكانة الإمارات كنموذج مثالي في هذا المجال، إضافة إلى دور وسائل الإعلام في التنمية والمسئولية، كما ستتحدث عن مخاطر وسائل الاتصال الاجتماعي والجرائم الإلكترونية.

وستقدم الحمدي المحاضرة بأسلوب غير تقليدي مستعينة بممثل متطوع لأداء مشهد تمثيلي.

وقال منصور سعيد المنصوري، مدير إدارة الثقافة والإعلام بالمركز في تصريح بهذه المناسبة: «إن عصراً جديداً بدأ في كينونة الإعلام تغيرت فيه المعايير المهنية والوظيفية، ليبدو لنا أن إعلام اليوم ابتعد عن وسائله التقليديه، مشيرا إلى أنه من هنا بدأت مرحلة جديدة وبأدوات جديدة، لعبت فيها وسائل التواصل الاجتماعي دوراً في التأثير والتأثر. وأضاف: إنه من هذا المنطلق يستأنف مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام موسمه الثقافي بتوجيهاتٍ من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل رئيس الدولة رئيس مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، ليتناول موضوعاً يمس هوية المجتمع وثقافته ودوره البناء في مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال محاضرة «المواطنة ومواقع التواصل الاجتماعي» التي ستقدمها الأستاذة مريم الأحمدي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض