• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الوطنية للانتخابات»: تصويت الخارج «يدوي» ويُعلن مع النتائج الرسمية

94 مركزاً في سفارات الدولة للتصويت الأحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف، الاتحاد (دبي)

أكدت اللجنة الوطنية للانتخابات استكمال الاستعدادات اللازمة للتصويت في 94 مركزا في مقار سفارات وبعثات الدولة في الخارج، والمقرر إجراؤها مطلع الأسبوع المقبل، يومي الأحد والاثنين الموافقين 20 و21 من شهر سبتمبر الجاري، مشيرة إلى جاهزية المراكز لاستقبال الناخبين، وفق آلية معتمدة للتصويت.

وكشفت «اللجنة» في تصريحات لـ «الاتحاد» أنه سيتم استخدام «التصويت اليدوي» بالنسبة للمواطنين الذين سيصوتون خارج الدولة، وسيكون الاختيار من خلال مرشحي الإمارة فقط، كما هو الحال في التصويت داخل الدولة، مؤكدة أنه لن يتم الإعلان عن نتائج التصويت خارج الدولة، قبل يوم التصويت الرسمي، وهو الثالث من أكتوبر المقبل.

كما كشفت اللجنة الوطنية للانتخابات عن وضع آلية لمنع التصويت في أكثر من مركز خارج الدولة، من جهة، وعدم السماح بالتصويت مرة أخرى داخل الدولة في حالة العودة إلى الإمارات يوم التصويت الرسمي الموافق الثالث من شهر أكتوبر المقبل.

وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن اللجان في الخارج استكملت جميع لوازم التصويت، لافتة إلى أنه سيتم الفرز في كل سفارة، وسيتم إرسال النتائج إلكترونيا بعد إنجاز الفرز، بينما يتم إرسال بطاقات التصويت إلى اللجنة الوطنية للانتخابات بعد ذلك.

مناقشة الترتيبات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض