• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حقبة الـ 51 عاماً على أعتاب الهبوط للدرجة الثانية

هامبورج يفشل في منح الدفء لقلوب جماهيره

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

هامبورج (د ب أ) - غادر الآلاف من جماهير فريق هامبورج الألماني ملعب أيميتش آرينا قبل وقت طويل على انطلاق صافرة النهاية لمباراة الفريق الأخيرة أمام ضيفه شالكة بالدوري الألماني «بوندسليجا» بعدما فشل في منح الدفء إلى قلوبهم المتجمدة مرة أخرى عقب خسارته المذلة صفر/ 3 الأحد الماضي.

وبدا الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني لهامبورج يشعر بالحسرة وهو يشاهد خسارة الفريق أمام شالكة، ليجد هامبورج نفسه مطالباً بالقتال من أجل البقاء في المسابقة، وتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما أصبح في المنطقة الخطرة.

وبات البطل الأسبق للبوندسليجا وكأس الأندية الأوروبية يعاني أكثر من أي وقت مضى في السنوات الماضية التي ظل يكافح خلالها من أجل البقاء، ولكن يبدو الأمر مختلفاً في الموسم الحالي الذي ربما يفشل خلاله هامبورج في تجنب الهبوط للدرجة الثانية للمرة الأولى منذ أن كان عضوا مؤسسا في البوندسليجا عام 1963.

وذكرت صحيفة بيلد الاثنين أن «ساعة هامبورج تدور ببطء» في إشارة منها إلى ساعة الملعب والموقع الإلكتروني للنادي الذي يحسب الوقت الذي يقضيه هامبورج في الدرجة الأولى، وجاء وصف مجلة كيكر الرياضية الألمانية لما يحدث للفريق معبراً، حيث قالت: «هامبورج في صدمة.. الفريق لن يخوض الملحق الفاصل فحسب، ولكنه يقدم نفسه كناد هابط للدرجة الثانية». ومر على تواجد هامبورج في الدرجة الأولى 50 عاما و151 يوما، ولكنه يبدو بحاجة إلى تحول دراماتيكي من أجل المحافظة على دوران الساعة قبل انتهاء المسابقة في مايو المقبل.

وصرح فان مارفيك عقب الخسارة أمام شالكة: «أشعر بخيبة أمل شديدة. ارتكبنا أخطاء قاتلة في لحظات حاسمة»، وأبدى المدرب الهولندي أسفه لإصابة بيير ميشيل لاسوجا هداف الفريق وزميله لام تشي جين، لكنه شدد على ضرورة القتال من أجل الاستمرار في الدرجة الأولى، حيث قال: إن «افتقاد اثنين من قائمة الفريق الصغيرة في وقت مبكر يعد أمراً مريراً بالتأكيد، ولكن ينبغي علينا أن نقاتل من أجل تجنب الهبوط».

واعترف هيكو فيسترمان مدافع الفريق: «إننا ظهرنا بشكل لا يصدق، وقدمنا أداء دون المستوى، وهو ما بدا واضحاً في الهدف الثاني لشالكة، حيث وضع جيفرسون فارفان مهاجم شالكة الكرة في المرمى الخالي، عقب سوء تفاهم وقع بين مارسيل يانسن ظهير أيسر هامبورج، وياروسلاف دروبني حارس المرمى». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا