• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ترسيخاً لثقافة العمل التطوعي

متطوعو «الطوارئ والأزمات» يشاركون في انتخابات «الوطني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للانتخابات عن توفير متطوعين للعمل ضمن فرق المراكز الانتخابية من أعضاء البرنامج الوطني التطوعي «واجب وطني».

وبهذه المناسبة رحب الدكتور جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بمشاركة متطوعي البرنامج في المشهد الانتخابي ليساهموا في تعزيز حضور أبناء الإمارات في هذه التلاحم الوطني، لافتا إلى أن الهيئة تحرص من خلال البرنامج الوطني التطوعي «واجب وطني»، إلى ترسيخ ثقافة التطوع في المجتمع وتزويد الكوادر البشرية بالمهارات الفنية والتقنية في العمل التطوعي داخل وخارج الوطن.

وأكد د. جمال الحوسني على أن المتطوعين سيخضعون لبرنامج تدريبي معد من قبل اللجنة الوطنية للانتخابات، من أجل الحصول على المهارات والمعارف التي يجب أن يتحلى بها المتطوع في مراكز الاقتراع، والتعرف على الثقافة العامة للمشاركة السياسية وإدارة فرق العمل الانتخابية ومهارات خدمة العملاء في مراكز الاقتراع كما يحصل المتطوعون على المعلومات المتعلقة بالإجراءات الإدارية والتنظيمية والقانونية التي يجب تطبيقها ومراعاتها في مراكز الاقتراع.

لافتا الى أن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث ساهمت في تحفيز المواطنين للتطوع للمشاركة في هذا العمل الوطني الذي يسعى إلى رفعة الوطن والارتقاء بالعملية السياسية، وإشراك الكفاءات والكوادر البشرية المؤهلة للمساهمة في تنفيذ العملية الانتخابية، وغرس ثقافة التنمية السياسية بين أفراد المجتمع، مشيرا إلى أن هؤلاء الشباب سيعملون كسفراء للانتخابات في مواقعهم وسيشاركون اخوانهم بالخبرات والمهارات التي سيكتسبونها من المشاركة.

من جهة أخرى أوضح الدكتور سيف جمعة الظاهري مدير إدارة السلامة والوقاية ومدير البرنامج الوطني التطوعي «واجب وطني» أن أعضاء البرنامج سيكون لهم دور في تنظيم عملية التصويت والمشاركة في الأعمال التطوعية المرتبطة بالانتخابات، مؤكدا أن هناك تفاعلاً كبيراً من متطوعي البرنامج، حيث أبدوا رغبة كبيرة في المشاركة في انتخابات المجلس الوطني المقبلة وتقديم كل ما من شأنه مساعدة الجهات المعنية، لإنجاح العملية الانتخابية، لافتا إلى أن البرنامج يضم حالياً نحو1200 متطوع مسجل وهم مستعدون لخدمة اللجنة الوطنية للانتخابات كمتطوعين وتقديم كل ما من شأنه تسهيل عمليات التصويت المزمعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض