• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لتوعية الطلاب بقواعد السلامة

«الدفاع المدني»: تنفيذ «أقدر» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

أبوظبي(الاتحاد)

أبوظبي(الاتحاد)

تبدأ القيادة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية، اعتباراً من اليوم، تنفيذ برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر»، الذي ينفذ في جميع إمارات الدولة على مدار العام الدراسي 2015 - 2016؛ بهدف تكوين اتجاهات إيجابية لدى المستهدفين من البرامج والمتعلمين الالتزام بقواعد الوقاية والسلامة في المنزل والمدرسة والطريق وعند الطوارئ والكوارث العامة.

وأكد اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني أن الإدارات العامة في جميع إمارات الدولة حريصة على تنفيذ برنامج خليفة لتمكين الطلاب بجودة وإطلاق المبادرات المتميزة لتحقيق أفضل النتائج المرجوة منه.

وقال، إنه مع بدء العام الدراسي الجديد تتجلى مؤشرات نجاح الخطط التربوية والمهنية والبيئية التنظيمية منها أو التأويلية والتدريبية المتحققة لأجيالنا الجديدة، والخطوات الضرورية لإعداد أجيال جديدة مؤهله وآمنه بالمساهمة في بناء الوطن الغالي، وتحقيق الإنجازات الحضارية في مختلف القطاعات التنموية كثمرة للجهود الدؤوبة للعاملين بالقطاعات المختلفة، من المعنيين بالعملية التربوية والتعليمية والخدمية المساندة، وكحصيلة للحرص على إيجاد بيئة آمنه لبناتنا وأبنائنا الطلاب وللمسؤولين عن نشأتهم من المدرسات والمدرسين والإداريين في المباني المدرسية بدعم شركائهم في القطاعين الحكومي والخاص.

وأشار إلى أن الدفاع المدني ووزارة التربية والمناطق التعليمية وإدارات المدارس شركاء استراتيجيين في توفير مستلزمات السلامة والأمان لشاغلي المباني المدرسية، كون الإدارات المدرسية هي المستجيب الأول لأي حالة طوارئ قبل وصول فرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث.

وأضاف: «لذلك تحرص القيادة العامة للدفاع المدني في الدولة على تنفيذ منهجيات برنامج خليفة لتمكين الطلاب (أقدر) بفعالية واستدامة وكفاءة للوصول إلى النتائج المتوخاة من هذا البرنامج التربوي التمكيني الاستراتيجي بالنسبة لبناتنا وأبنائنا وحاضر ومستقبل مجتمعنا، الذي يطبق على مدار العام الدراسي.

وأضاف اللواء المرزوقي أن التنسيق والعمل المشترك مع وزارة التربية والمناطق التعليمية سيشمل تنفيذ خطة مستديمة لتدريب مسؤولي السلامة في جميع المدارس كمحاضري سلامة، ومستجيبين أوائل للتعامل المهني مع الحوادث وكمنسقين مع الدفاع المدني في حالات الطوارئ.

وأوضح أن فرق الدفاع المدني في جميع إمارات الدولة ستنطلق اعتباراً من اليوم في تنفيذ برامجها من خلال إطلاق برنامج توعوي يشمل توزيع الملصقات والنشرات التوعوية بعنوان «أقدر من أجل السلامة»، ووضعها بشكل دائم في جميع الفصول الدراسية بمدارس الدولة كافة وفي وقت واحد، وتتضمن الملصقات متطلبات توعوية خاصة بتحديد المخاطر المحتملة في المباني المدرسية، وبيان واجبات مسؤولي السلامة في المختبرات المدرسية، والإرشادات الضرورية لمسؤولي نقل الطلاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض