• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

شهد عرض الفيلم الوثائقي «رأس الخيمة 10 فبراير» حول تاريخ الإمارة

سعود بن صقر: دولتنا رمز عزتنا وفخر حاضرنا ومستقبلنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 فبراير 2017

رأس الخيمة (وام)

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، مساء أمس، عرض الفيلم الوثائقي «رأس الخيمة 10 فبراير» الذي يحكي مسيرة الإمارة في التاريخ الحديث والمعاصر.

وقال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة: «إن دولتنا رمز عزتنا وفخر حاضرنا ومستقبلنا تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الذي في ظله قامت دولة بنت صروح المجد ورفعت رايات العلم وصنعت إنجازات أبهرت العالم».

وأشار سموه إلى ما احتواه الفيلم الوثائقي الذي يحكي قصة تاريخ رأس الخيمة كمهد للحضارة القديمة، ذلك الجزء المهم من تاريخ دولتنا عبر العصور الماضية، وأتاح الفرصة للأبناء من جيل اليوم للتعرف إلى جزء مهم من تاريخ دولتهم الضاربة في عمق التاريخ، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها القائمون والمشاركون في الفيلم من خلال إخراجه بالمستوى الذي نال إعجاب الحضور.

وشهد الفيلم إلى جانب سموه، الشيخة هنا بنت جمعة الماجد، حرم صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، والشيخ عمر بن صقر القاسمي، والشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الجمارك رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الحرة، والشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي، والشيخ عمر بن عبدالله القاسمي، والمهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، والشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي، والشيخ أرحمه بن سعود بن خالد القاسمي، نائب مدير عام شركة إسمنت الاتحاد برأس الخيمة، والشيخ محمد بن حميد بن عبدالله القاسمي، العضو المنتدب لهيئة المنطقة الحرة، والشيخ محمد بن سعود بن خالد القاسمي، إلى جانب عدد من الشيوخ وأعيان القبائل والمسؤولين والمثقفين والإعلاميين والحضور.

وتحدث الفيلم عن التاريخ القديم للإمارة، وأهم شخصياته، مثل عالم البحار العربي الإماراتي أحمد بن ماجد الذي ولد في مدينة جلفار برأس الخيمة منذ ما يزيد على خمسمائة عام، والشاعر الماجدي ابن ظاهر المولود بين عامي «1781 م 1871 م» في إمارة رأس الخيمة، إضافة إلى القصة التاريخية للزباء.

وتحدث الفيلم عن مسيرة المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رحمه الله، عبر ثلاثة وستين عاماً، إلى جانب مرحلة تأسيس الاتحاد وقيام الدولة والقضية الوطنية لجزر الإمارات التي تحتلها إيران.

واختتم الفيلم بالمسيرة الحالية لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، والنهضة الحديثة للإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا