• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

جواتيمالا تسلم خيمينيز إلى أميركا

معركة بلاتيني لتحسين صورته تنتقل لـ«كاس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 مارس 2016

لوزان، جواتيمالا(أ ف ب)

لجأ الفرنسي ميشال بلاتيني إلى محكمة التحكيم الرياضي «كاس» أعلى سلطة قضائية رياضية، للاحتجاج على الإبقاء على عقوبته من مزاولة أي نشاط كروي، والتي خفضتها لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من 8 إلى 6 أعوام، بحسب ما علمت وكالة فرانس برس من المحكمة.

وسبق لبلاتيني أن أعلن أنه سيقاتل من أجل تبرئة نفسه وتلميع صورته، معتبراً أن الأمر يتعلق بقرار مهين ومخجل وحرمان من الحقوق، في الحقيقة هو قرار سياسي اتخذ من طرف بيروقراطية حقيقية للجنة ليست لديها سلطة داخل هذه المنظمة».

وكانت لجنة الأخلاق التابعة لفيفا قررت في 21 ديسمبر الماضي إيقاف رئيس الاتحاد الدولي السابق السويسري جوزيف بلاتر وبلاتيني الذي سحب ترشيحه للانتخابات الرئاسية، 8 أعوام عن مزاولة أي نشاط كروي بسبب دفعة غير مشروعة من الأول بقيمة مليوني دولار سددها عام 2011 لقاء عمل استشاري قام به الثاني بين 1999 و2002 ومن دون عقد مكتوب».

ورفضت لجنة الاستئناف طلبي بلاتر وبلاتيني في 24 فبراير الماضي، معتبرة أنهما متهمان بخرق 4 بنود في قانون الأخلاق خصوصاً تضارب المصالح، واكتفت بتخفيف العقوبة إلى 6 أعوام بالنظر إلى الخدمات التي قدماها لفيفا والاتحاد الأوروبي وكرة القدم خلال سنوات عديدة».

من ناحية أخرى، أعلنت جواتيمالا تسليم رئيس اتحاد كرة القدم السابق براين خيمينيز المتهم بقضايا فساد متعلقة بفضائح الاتحاد الدولي (فيفا) إلى الولايات المتحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا