• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الأرصاد»: الطقس غائم جزئياً ومغبر اليوم

أمطار غزيرة ومتوسطة لليوم الثالث على مدينة العين وضواحيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

عمر الحلاوي

عمر الحلاوي (العين)

تواصل لليوم الثالث على التوالي هطول أمطار رعدية ما بين غزيرة إلى متوسطة في مناطق متفرقة من مدينة العين وضواحيها، وشملت جبل حفيت ومبزرة الخضراء، ومناطق نعمة، وزاخر وشارع المدارس والطوية والمرخانية، والخبيصي، وشارع المطار، وكما شملت منطقتي مزيد والظاهر ومناطق واسعة في المدينة.

وبدأ تساقط زخات المطر منذ فترة الظهيرة، واستمر هطولها تدريجياً، ومن ثم هطلت أمطار غزيرة مصحوبة بالرياح، كما غطت سماء العين السحب الركامية وحجبت أشعة الشمس، وأدى انخفاض درجات الحرارة مع توقف الأمطار إلى امتلاء الحدائق العامة في وسط مدينة العين بالأسر والأطفال، للاستمتاع بالأجواء المعتدلة وزخات المطر.

وكانت الأمطار على طريق دبي العين رعدية وعاصفة مع شدة الرياح، ما تسبب في بعض الأضرار البسيطة وإلى جريان وادي العين.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً ومغبراً أحياناً على بعض المناطق، وتزداد كميات السحب على بعض المناطق مع فرصة لتكون السحب الركامية على المناطق الشرقية والغربية.

وتوقع أن تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً ظهراً وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية في ساعات الليل والصباح الباكر، وقد يتشكل الضباب أو الضباب الخفيف خاصة غرباً.

وبالنسبة للبحر توقع المركز أن يكون خفيف إلى متوسط الموج، بارتفاع من قدم إلى قدمين وثلاثة قرب الساحل، ومن قدمين إلى أربعة أقدام بالعمق. ويبلغ أعلى مد عند الساعة الواحدة و50 دقيقة مساء، وأدنى جزر عند الساعة السابعة و11 دقيقة مساء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض