• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

مدينة أسفي المغربية تنعى ميشال غالابرو المولود فيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يناير 2016

أسفي، المغرب (أ ف ب)

يتذكر بعض سكان مدينة اسفي المغربية بتأثر الممثل الفرنسي ميشال غالابرو الذي ولد وأمضى جزءا من طفولته فيها، بعد وفاته أمس الأول الاثنين عن 93 عاما إثر مسيرة فنية طويلة.

وتقول كلود لازار التي أتت لتضع باقة من الزهور أمام الدارة التي ولد فيها غالابرو في 27 أكتوبر 1922، «يسعدني جدا تقديم هذه الزهور إلى السيد غالابرو لاني كنت أقدره جدا».

هذه الدارة الكبيرة بجدرانها الزهرية والبيضاء استضافت عائلة غالابرو عندما كان والده يعمل لحساب شركة فرنسية تشارك في بناء مرفأ مدينة اسفي الواقعة على المحيط الاطلسي بين الدار البيضاء وأغادير.

وقد وضعت لوحة على جدار المنزل كتب عليها أن ميشال غالابرو «أمضى هنا طفولته قبل انتقاله الى فرنسا».

وتوضح لازار «لقد عاد مرات عدة لكن تعذر عليه المجيء عندما وضعنا هذه اللوحة النحاسية»، مشيرة الى أنها سلمته خلال زيارة له صورة تعود الى طفولته «تظهره وشقيقه على ظهر والدتهما الممددة على شاطئ اسفي».

ومن بين الذين أتوا لوضع باقة من الزهور أمام المنزل، عبد القادر بركليل الذي أعرب عن حزن المدينة «عندما بلغها نبأ وفاة» ميشال غالابرو.

ويقول عبد القادر الذي التقى الممثل خلال تصوير أحد الافلام في باريس، إنه كان يشاهد بمتعة كبيرة «أفلامه مع لوي دو فونيس» ولا سيما سلسلة «جاندارم» في الستينيات «التي أضحكت الجميع».

ويوارى ميشال غالابرو الثرى في باريس في مراسم عائلية في 12 يناير الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا