• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الاحتلال يستهدف صيادي غزة ومواجهات مع المستوطنين في سلوان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

غزة، رام الله (الاتحاد)

اندلعت مواجهات عنيفة في قريتي سلوان والطور، وأصيب العشرات من أطفال سلوان بحالات اختناق شديدة جراء الاعتداء عليهم بغاز الفلفل من قبل المستوطنين، وأوضح مركز معلومات وادي حلوة - سلوان أن المواجهات اندلعت عقب اعتداء مستوطنين بالضرب المبرح على طفل في الثامنة من العمر في حي بطن الهوى ببلدة سلوان، وقيام قوات الاحتلال بتوفير الحماية لهم بعدم اعتقالهم.

وأوضح المركز أن مستوطنا اعتدى على الطفل زيد أبو قويدر 8 سنوات بالضرب المبرح في منطقة بطن الهوى، تزامنا مع وجود أحد الشبان في المنطقة الذي تدخل لحماية الطفل.

وأضاف المركز أن حراس المستوطنين وقوات خاصة اقتحمت مكان الاعتداء وساندت المستوطنين ووفرت لهم الحماية، حيث قامت بإلقاء القنابل الصوتية والغازية بكثافة لتفريق الأهالي الذين تجمعوا لصد المعتدين، واستخدمت قوات الاحتلال القنابل الصوتية وقنابل الغاز ضد الفلسطينيين وفرضت منع التجول، كما وقعت مواجهات عنيفة مع الاحتلال في قرية الطور شرق أسوار القدس القديمة.

وفي قطاع غزة اعتقلت قوات الاحتلال أمس مواطنين فلسطينيين اجتازا الجدار المحيط بقطاع غزة باتجاه إسرائيل قرب كيبوتس «نير عوز» القريب من خط الحدود مع قطاع غزة.

إلى ذلك أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المواطنين والمزارعين شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال المتمركزة شرق الشجاعية أطلقت نيرانها بشكل عشوائي ومتقطع صوب المزارعين ومنازل المواطنين الحدودية، دون أن يبلغ ذلك عن وقوع أي إصابات.

وفتحت الزوارق الحربية الإسرائيلية، أمس، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة تجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل عدة مناطق بغزة. وأفادت مصادر فلسطينية بأن الزوارق استهدفت مراكب الصيادين قبالة سواحل السودانية والواحة شمال غرب قطاع غزة، دون أن يبلغ عن أي إصابات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا