• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تفكيك خلية إرهابية خططت لاعتداءات في المغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

الرباط (وكالات)

أعلنت وزارة الداخلية المغربية أمس أن الأمن فكك خلية إرهابية من خمسة أفراد في عدد من المدن، يتبنى أعضاؤها فكر تنظيم داعش وبحوزتهم أسلحة كانت ستستعمل لتنفيذ عمليات تخريبية نوعية بالمملكة قبل الالتحاق بمعسكرات التنظيم المتطرف.

وأوضح بيان الداخلية أن الخلية الإرهابية «تتكون من خمسة عناصر ينشطون بمدن بني ملال، سيدي علال البحراوي وقرية تينزولين بإقليم زاكورة». وبحسب المصدر فإن «ثلاثة أفراد من هذه الشبكة التي يتبنى أعضاؤها النهج الدموي لتنظيم داعش، تمت مداهمتهم في أحد البيوت الآمنة بمدينة الصويرة».

وقالت الداخلية المغربية إنه تم ضبط «4 مسدسات أوتوماتيكية ومسدس رشاش و7 قنابل مسيلة للدموع و3 عصي كهربائية وكمية كبيرة من الذخيرة الحية ومواد مشبوهة يحتمل استعمالها في صناعة المتفجرات بالإضافة إلى أسلحة بيضاء».

وأوضح المصدر نفسه أن عناصر هذه الخلية «خططت لتنفيذ عمليات تخريبية نوعية بالمملكة، قبل التحاقهم بمعسكرات داعش بالمنطقة السورية العراقية».

وقام المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (مكافحة التجسس الداخلي)، بتفكيك هذه الخلية التي كانت «تستهدف المس الخطير بأمن المملكة».

وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة حسب المصدر نفسه. وكانت الداخلية المغربية قد أعلنت عن تفكيك خليتين من امرأتين ومن ثمانية أفراد قالت إنهما مواليتان لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام وكانتا تنويان تنفيذ هجمات في المملكة.

وقال محمد حصاد وزير الداخلية في 21 يونيو إن المغرب فكك 27 خلية منذ 2013، وثماني خلايا بين يناير ومايو 2015، بينما تم تفكيك 14 خلية خلال 2014.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا