• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حوار غير تقليدي مع أوباما على «يوتيوب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

واشنطن (ا ف ب)

دعي الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس الأول الخميس إلى مقابلة مع شابتين وشاب ينشرون برنامجهم على موقع يوتيوب، فأمطروه بوابل من الأسئلة غير التقليدية في أسلوب خرج أحيانا عن مراعاة اللياقة.

وتلقى برامج الثلاثة اهتماماً واسعاً، إذ وصل عدد متتبعي مجمل حلقاتهم على يوتيوب الى مليار ونصف المليار، وقد دعي إليه أوباما للنقاش بعد إلقائه الخطاب الرئاسي السنوي أمام الكونجرس الثلاثاء الماضي.

والمقدمون هؤلاء بيتاني موتا وهانك جرين وجلوزيل جرين، هم مدونة وعامل في مجال الانترنت، وممثلة غريبة الأطوار تطلق على نفسها لقب «ملكة اليوتيوب».

وهي ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها أوباما عبر موقع يوتيوب، وسبق أن استخدم مواقع أخرى للتواصل الاجتماعي مثل فيسبوك لإيصال رسائله للجمهور الواسع مع تجنب الاختصارات التي قد يقوم بها الصحفيون.

ومن الأسئلة التي طرحت على أوباما في اللقاء الأخير رأيه في استخدام الطائرات دون طيار في قتال من تصفهم واشنطن بالإرهابيين، والرقابة في الصين، وحقوق الإنسان في كوريا الشمالية، وتشريع القنب الهندي، وماذا كان يحلم في طفولته أن يكون حين يكبر.

لكن أسلوب طرح الأسئلة وبعض الأسئلة والتعليقات لم تراع اللياقة، منها اللعب على ألفاظ ذات إيحاءات جنسية تركت أوباما في حالة صمت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا