• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قرعة نهائيات كأس آسيا لـ«أولمبياد 2016»

منتخبنا في المجموعة الحديدية مع الأردن وأستراليا وفيتنام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

أحمد سليم (الدوحة)

أوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة من 12 إلى 30 يناير المقبل، منتخبنا الأولمبي ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الأردن وأستراليا وفيتنام، خلال القرعة التي سحبت ظهر أمس بفندق فورسيزون، بحضور الدكتور عبدالله مسفر مدرب منتخبنا الوطني، وبدر أحمد مدير المنتخب، وسعود المهندي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وداتو ويندسور جون القائم بأعمال الأمين العام في الاتحاد الآسيوي، وممثلي المنتخبات المشاركة ومجموعة من المدربين واللاعبين السابقين.

ووضعت القرعة المنتخب القطري على رأس المجموعة الأولى بصفته المستضيف، والتي ضمت سوريا وإيران والصين، بينما ضمت المجموعة الثانية، السعودية واليابان وكوريا الشمالية وتايلاند، وجاء المنتخب العراقي حامل اللقب في المجموعة الثالثة مع كوريا الجنوبية وأوزبكستان واليمن.

وتعد المجموعة حديدية بالنسبة لمنتخبنا، خاصة أنها ضمت أستراليا التي تبحث عن التأهل للمرة السادسة إلى دورة الألعاب الأولمبية منذ عام 1992 عندما أصبحت لمنتخبات تحت 23 عاماً، بالإضافة إلى المنتخب الأردني الذي حصل على المركز الثالث في النسخة الماضية من البطولة قبل عامين، بالفوز على المنتخب الكوري الجنوبي القوي، بينما يخوض منتخب فيتنام النهائيات للمرة الأولى في تاريخه.

وقام القائم بأعمال الأمين العام في الاتحاد الآسيوي في بداية الحفل بحسب قرعة بين منتخبنا الأولمبي والياباني لتحديد ترتيبهما في المستويين الثاني والثالث وجاء الياباني في المستوى الثاني و«الأبيض» في المستوى الثالث.

وأقيمت القرعة حسب نتائج الفرق في النسخة الماضية عام 2013 في عُمان، وتأهل 15 منتخباً للنهائيات بالإضافة إلى قطر صاحبة الاستضافة، حيث شارك في التصفيات 43 منتخباً، وتم تقسيم المنتخبات ال 16 إلى 4 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى ربع النهائي الذي يقام بنظام خروج المغلوب، ويتأهل أول ثلاثة منتخبات إلى الأولمبياد مباشرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا