• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

كرر نتيجة الذهاب واعتلى صدارة «الرابعة»

الجيش القطري يتخطى العين بثنائية جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 مارس 2016

أحمد سليم (الدوحة)

اعتلى فريق الجيش القطري صدارة المجموعة الرابعة في بطولة الأندية الآسيوية جامعاً العلامة الكاملة بعد أن وصل للنقطة السادسة عقب تكراره الفوز على العين بنتيجة الذهاب نفسها وتخطيه للمرة الثانية بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جرى مساء أمس على ملعب استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا. وبهذه الخسارة يظل العين في مركزه الأخير من دون رصيد من النقاط.

وكان الجيش القطري الطرف الأخطر في الدقائق الأولى، حيث قام ببناء أكثر من هجمة سريعة نتجت عنها ثلاث ركلات ركنية متتالية في الدقائق العشر الأولى لم تحقق المبتغى، حيث سعى المضيف لتسجيل هدف مبكر عن طريق راشدورف ورحمة الله عبدالرزاق يربك به حسابات «الزعيم»، ولكن كان دفاع العين يقظاً واستطاع أن يمنع مهاجمي الجيش من الوصول إلى مرماه.

ويطلق راشدوف تسديدة صاروخية من كرة ثابتة في الدقيقة 13 من عمر المواجهة إلا أنها مرت من فوق العارضة. ويمضي الوقت سريعاً دون أن يحصل الفريقان على أي فرص حقيقية للتسجيل بعد أن أغلق كل منهما المساحات أمام الطرف المنافس ليقدما مستوى فنياً أقل بكثير من ما قدماه في لقاء الذهاب الذي احتضنه استاد هزاع بن زايد يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي.

وتتحول الكفة إلى فريق الجيش الذي يبذل لاعبوه جهوداً كبيرة والقيام بالعديد من المحاولات التي مكنتهم من الوصول إلى المرمى القطري عدة مرات من الجهتين اليمنى واليسرى من الملعب إلا أن كل الهجمات باءت بالفشل. واقترب محمد عبدالرحمن من تسجيل أول أهداف المباراة في الدقيقة 26 عندما توغل بالكرة داخل الصندوق من الجهة اليسرى ولكنه سددها في الشباك الخارجية. وتلوح فرصة أخرى للبرازيلي دوجلاس إلا أن تسديداته اليسارية تصطدم بالمدافع وتتحول إلى ركنية في الدقيقة 29. وبعدها بثلاث دقائق ينفذ عمرعبدالرحمن ركلة ركنية يلدغها المدافع مهند العنزي بالرأس لتتهيأ للبرازيلي باستوس في الجهة المقابلة القريب من المرمى ولكنه عالجها بلدغة رأسية غير مركزة لتخطي المرمى المفتوح أمامه. وفرصة عيناوية رابعة تضيع من دوجلاس الذي سدد كرة زاحفة ضلت طريقها إلى المرمى وذلك في الدقيقة 37.

وبالرغم من الهجمات المتكررة التي قام بها العين والتي لم تتوقف ووصل من خلالها عدة مرات إلى مرمى الحارس خليفة أبابكر، إلا أن فريق الجيش عرف كيف يتعامل مع المحاولات العيناوية وذلك بالارتداد السريع من منتصف الملعب إلى المنطقة الخلفية واللجوء إلى إغلاق المساحات في وجه لاعبي العين ما صعب من مهمتهم في النيل من الشباك القطرية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا