• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جوبتا يتوج بلقب «دلهي للشطرنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

دلهي (الاتحاد)- اختتمت في العاصمة الهندية، منافسات بطولة دلهي الدولية للشطرنج التي نظمها الاتحاد الهندي للعبة بمشاركة قياسية من 1452 لاعباً ولاعبة من 14 دولة هي: روسيا وفرنسا وأميركا وكندا وأوكرانيا وجورجيا وكازخستان وأوزبكستان والهند وأفغانستان وبنجلاديش والفلبين ونيبال وسريلانكا.

وتوج بلقب الفئة الأولى الأستاذ الدولي الكبير الهندي جوبتا بطل العالم السابق للشباب تحت 20 سنة، الذي حصد اللقب برصيد 8 نقاط وذلك بعد أيام معدودة من تتويجه بلقب العين كلاسيك الدولية للشطرنج التي أقيمت في مدينة العين، كما حصد لقب الفئة (ب) الهندي فيجاي كومار برصيد 8.5 نقطة واكتملت السيطرة الهندية من خلال الهندي راهول الذي فاز بلقب الفئة (ج) برصيد 9 نقاط.

حضر حفل الختام وتوج الفائزين، هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج ومدير عام هيئة الرياضة في الهند جي تومسون والرئيس التنفيذي للاتحاد الهندي للشطرنج بهارات سينج.

ونقل هشام الطاهر تحيات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج إلى المشاركين وتمنياته لهم بالتوفيق، وأشاد الطاهر بالتنظيم المتميز من الاتحاد الهندي والمنافسات القوية التي شهدتها في البطولات في مختلف الفئات.

أقيمت البطولة في ثلاث فئات، حيث ضمت الفئة الأولى 126 لاعباً من كبار أساتذة اللعبة على مستوى العالم، وشارك في بطولة الفئة (ب) اللاعبون المصنفون أقل من 1999 وعددهم 546 لاعباً، بينما شارك في بطولة الفئة (ج) 780 لاعباً ولاعبة من المصنفين أقل من 1600 وغير المصنفين في مهرجان شطرنجي كبير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا