• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كانتونا: لا أعرف منتخب فرنسا الحالي !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

أنور إبراهيم (الاتحاد)

تصريحاته الكروية مثيرة للجدل دائماً رغم أنه ابتعد عن كرة القدم منذ نهاية الألفية الثانية، ولكنه يخرج من وقت إلى آخر للحديث للإعلام والصحفيين والإدلاء برأيه في بعض الأمور الكروية، مثلما فعل عندما وصف اللاعب الأرجنتيني خافيير باستوري بأنه «أفضل لاعب في العالم»! ومجدداً خرج الفرنسي ايريك كانتونا «الفتى الرهيب» لكرة القدم الفرنسية ونادي مانشستر يونايتد الانجليزي، بتصريحات جديدة لصحيفة «لوباريزيان» اعترف فيها بأنه لا يعرف الكثير عن كرة القدم الفرنسية في الوقت الحالي، وبأنه لا يتابع مباريات منتخب الديوك.

وأضاف قائلاً: إنني أتابع القليل جداً من المباريات ليس من بينها مباريات للمنتخب الفرنسي، وإنما أتابع غالبا مباريات برشلونة ومانشستر يونايتد.. وأحياناً أشاهد فرقا تلعب مباريات كرة قدم دون أن أعرف اسم الفريق!. من جهة أخرى، تحدث كانتونا، البالغ من العمر 49 عاماً، الذي يعمل حالياً ممثلاً ومخرجاً سينمائياً، عن الانتخابات القادمة للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، وقال إن ميشيل بلاتيني المدير الفني الأسبق لمنتخب فرنسا هو الشخص المناسب لخلافة السويسري سيب بلاتر في رئاسة «الفيفا». وأضاف: لقد دافعت طويلاً عن فكرة تولي لاعب كرة قدم سابق قيادة الهيئات الكبرى لكرة القدم.. وبلاتيني كان لاعباً عظيماً، وأيضاً سيكون رئيساً عظيماً، وسوف أسانده بقوة.

وعندما تطرق إلى ماضيه عندما كان لاعباً متألقاً، خاصة في صفوف مانشستر يونايتد الانجليزي، حيث كانت الجماهير تلقبه «الملك كانتونا»، قال النجم الفرنسي الكبير الذي كان مشهوراً بمشاكله الكثيرة مع الحكام واللاعبين والجمهور، أنه غير نادم على الإطلاق لعدم مشاركته في كأس العالم 1998 التي أقيمت في فرنسا والتي فاز بها منتخب بلاده. وأضاف: لو كنت شاركت فيها، فلا أعتقد أننا كنا سنخسر، بل ربما كنا فزنا 6/‏‏‏ صفر على البرازيل في المباراة النهائية، ولكنت سجلت بمفردي ثلاثة أهداف!. المعروف أن ايريك كانتونا كان اعتزل الكرة في أواخر الألفية الثانية وتفرغ تماماً للتمثيل والإخراج السينمائي، بعد أن كان قد اختتم مشواره الكروي في نادي مانشستر يونايتد، وأسهم معه في الحصول على لقب الدوري الإنجليزي «البريمير ليج» 4 مرات خلال 5 مواسم وبطولتي كأس إنجلترا وبطولتي كأس الرابطة الإنجليزي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا