• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في افتتاح بطولة «أوميجا ديزرت كلاسيك»

بيللو وستينسون يتقاسمان تحدي أبطال الجولف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

علي معالي(دبي) - تقاسم كل من السويدي هنريك ستينسون المصنف الثالث على العالم، ، والإسباني رافائيل بيللو، برصيد ست ضربات تحت المعدل، بطولة تحدي الأبطال أولى الفعاليات المصاحبة للنسخة الـ 25 لبطولة «أوميجا دبي ديزرت كلاسيك» المقامة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، على ملعب المجلس بنادي الإمارات للجولف بدبي والتي تستمر حتى الثاني من فبراير المقبل. ونجح النجمان في إنهاء مسلك ملعب المجلس المكون من 18 حفرة، بـ 66 ضربة، ليتقاسما لقب تحدي الأبطال، بفارق ضربتين تحت المعدل عن المصنف الرابع على العالم الأيرلندي روري مالكروي، فيما اكتفى المصنف الأول على العالم الأميركي تايجر وودز، بالمركز الثامن، برصيد ضربة تحت المعدل.

وعقب انتهاء المنافسات، قام الشيخ فاهم القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للجولف، يرافقه هشام القاسمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة وصل، ومحمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس، والرئيس التنفيذي لمؤسسة «الجولف في دبي»، بتتويج الفائزين بمنافسات بطولة التحدي.

وتعد بطولة تحدي الأبطال البالغ إجمالي جوائزها المالية 600 ألف دولار، الأول والأكبر من نوعها على صعيد الجولات الأوروبية، والتي ضمت في منافساتها، وضمن احتفاليات «الجولف في دبي» بذكرى اليوبيل الفضي لولادة «أوميجا دبي ديزرت كلاسيك»، جميع أبطال النسخ الـ 24 السابقة للبطولة.

وبالعودة لمنافسات بطولة التحدي، واصل السويدي هنريك ستينسون عروضه القوية على المضامير الإماراتية، عقب فوزه في ديسمبر الماضي بلقب بطولة موانئ دبي العالمية، وتمكن المصنف الثالث على العالم، ومن دون أخطاء، في تسجيل ست ضربات بيردي «ضربة تحت المعدل»، جاءت عند الحفر «3-4-10-12-13-18»، وبشكل مغاير، أهدر الإسباني رافائيل بيللو فرصة انتزاع اللقب منفرداً، بالوقوع في خطأ ضربات البوجي في مناسبتين، باحتياجه لضربة فوق المعدل لإدخال الكرة في كل من الحفرتين الخامسة والتاسعة، ما حرمه فرصة استثماره لضرباته البيردي الثماني، التي حققها عند الحفر «2-4-6-10-11-13-14-16-17»، ليكتفي برصيد الضربات الست تحت المعدل، ومشاركة المركز الأول وتقاسم الجائزة المالية المخصصة لهذا المركز والبالغة 300 ألف دولار، مع السويدي ستينسون.

على جانب آخر، يستهل الشيخ فاهم القاسمي، رئيس اتحاد الإمارات للجولف، برفقة المصنف الأول على العالم الأميركي تايجروودز، منافسات «برو إم» ثاني الفعاليات المصاحبة لبطولة «أوميجا دبي ديزرت كلاسيك» اليوم، وتقضي بطولة الـ «برو إم» المقامة على ملعب المجلس بنادي الإمارات للجولف في دبي والمكون من 18 حفرة، بأن تقام منافساتها بنظام الفرق، بحيث يضم كل فريقَ، لاعباً محترفاً من اللاعبين المشاركين بالبطولة، إلى جانب 3 من اللاعبين الهواة، أو لاعبي المنتخب الوطني، ومسؤولي اللعبة على الصعيدين المحلي والعربي.

وتسجل النسخة الحالية، من منافسات «برو إم»، مشاركة 144 لاعباً، وزعوا على 36 فريقاً، ليترأس الأميركي وودز فريق الرئيس، الذي يضم إلى جواره رئيس اتحاد الجولف، الشيخ فاهم القاسمي، وعضوي الاتحاد، خلفان الكعبي، وعبدالرؤوف المبارك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا