• الخميس 21 ربيع الآخر 1438هـ - 19 يناير 2017م
  02:06    الأسد: نعتقد أن استانة سيكون على شكل محادثات مع المجموعات« الإرهابية » لوقف إطلاق النار والسماح لها بالانضمام للمصالحات        02:07     لجنة في برلين تستجوب رئيس فولكس فاجن السابق على خلفية فضيحة التلاعب في قيم الانبعاثات         02:09     بوتين أول من يحصل على جائزة السلام الفنزويلية الجديدة         02:10     تركيا: حبس شخصين على ذمة تحقيقات تتعلق باغتيال السفير الروسي         02:23     لافروف: أمريكا مدعوة لمحادثات أستانة بشأن سوريا     

«الشوكولاتة» خطر على حياة الدببة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

بوسطن (رويترز)

يدرس مسؤولون عن الحياة البرية في ولاية نيوهامبشير الأميركية اقتراحا بالحد من استخدام الصيادين للشوكولاتة كطعم لاستدراج الدببة السوداء خارج الأدغال بعد العثور على أربعة منها نافقة عند فخ بعد التهامها لكميات من الحلوى لم تتحملها.

وقال كينت جوستافسون كبير المشرفين على برنامج الحياة البرية في الولاية إن الدببة لا تقاوم التهام الحلويات في فصل الخريف وهو موسم الصيد لأنها تسعى لتخزين الدهون استعدادا لفترة السبات الشتوي.

وأضاف «لا نريد أن نرى شيئا كهذا يتكرر مجددا أتوقع أن يطرح اقتراح للتعامل مع الأمر الشهر المقبل».

وقال مسؤولو الحياة البرية إنه عثر على أربعة دببة -من بينها اثنان صغيران- نافقة في سبتمبر على بعد 50 قدما من المكان الذي وضع فيه صياد مئة طن من الشوكولاتة والحلوى كطعم.

وأظهر تشريح أجرته جامعة نيوهامبشير أن الدببة نفقت نتيجة وجود كمية زائدة من الثيوبرومين وهو مكون سام طبيعي يوجد في بذور الكاكاو.

وقال جوستافسون إن هذا أول حادث من نوعه في نيوهامبشير لكنه جاء بعد حوادث نفوق مماثلة للدببة السوداء والراكون في ولاية ميشيجان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا