الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تنوع وتميز المنتج السياحي في أبوظبي يساهم في استقطاب المزيد من الزوار الهنود

19 سبتمبر 2011 23:03
أكّد محمد سلطان العويس، سفير دولة الإمارات لدى الهند، أن إمارة أبوظبي مؤهلة لاستقطاب حصة كبيرة من حركة السياحة الخارجية الهندية في غضون السنوات القليلة المقبلة، بالاعتماد على تنوع وتطور منتجها السياحي، وزيادة ميزاتها التنافسية من الناحية الاقتصادية، والنمو المطرد في مرافقها الترفيهية ومعالم الجذب، وافتتاح فنادق ومنتجعات فاخرة جديدة، إلى جانب شبكة الرحلات الجوية القوية التي تربط بين الوجهتين. جاء ذلك خلال حضور العويس للمحطة الثانية ضمن الجولة الترويجية لقطاع السياحة بإمارة أبوظبي في الهند، والتي توقفت الأسبوع الماضي في ثلاث من مدنها الرئيسية هي مومباي ونيودلهي وتشيناي، وحضرها ما يزيد على 480 من وكلاء السفر والجولات الخارجية والإعلاميين. وتشغل الهند حالياً المركز الرابع في قائمة أهم أسواق نزلاء المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي من ناحية عدد الليالي الفندقية. وقال العويس” حققت أبوظبي إنجازات كبيرة في بناء وتنويع منتجها السياحي المتميز، ويتحتم العمل على تعريف أبرز الجهات العاملة في صناعة السياحة الهندية بهذا التطور. ويكتسب التواصل مع شركات السفر والجولات الخارجية أهمية حيوية، حيث أنها تعتبر الجسر الرئيسي بين الوجهة السياحية والزوار المستهدفين”. وبينما يُتوقع نمو حركة السياحة الخارجية الهندية بمعدل 7,1% سنوياً خلال الأعوام الـ4 المقبلة، انضم إلى الجولة الترويجية، التي نظمتها “هيئة أبوظبي للسياحة”، 11 من شركائها بما في ذلك “شركة الاتحاد للطيران” و”شركة أم أس سي كروزيز” و”فندق ألوفت أبوظبي” و”فنادق روتانا” و”جميرا أبراج الاتحاد” و”فندق روكو فورتي أبوظبي” و”فندق انتركونتيننتال أبوظبي” و”فندق فلامنجو جراند كونتيننتال” و”المسعود للعطلات” و”درويش بن أحمد وأولاده للسفر والسياحة” و”نت تورز”. وقال سيرنام بادمانبان، مدير التسويق الإقليمي لمنطقة جنوب الهند في شركة “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات والتي تسير 52 رحلة أسبوعياً من الهند إلى العاصمة الإماراتية: “ننظم برامج ترويجية شهرياً تستهدف شركات السفريات. ويساهم التواجد الميداني لممثلي الوجهة السياحية في تقديمها مباشرة لقطاع السفر والجولات الخارجية مما يعود علينا جميعاً بنتائج جيدة. وساعدت الجولة على تعزيز الوعي بالمنتج السياحي في الإمارة لدى العاملين في صناعة السياحة الخارجية بالهند”. واعتبرت “شركة أم أس سي كروزيز”، التي اختارت العاصمة الإماراتية ميناءً رئيسياً لبرنامج رحلات سفينتها “أم أس سي ليريكا” الـ19 بالخليج العربي بدءاً من الشهر المقبل، الجولة الترويجية خطوة إيجابية للتعريف برحلاتها في الخليج انطلاقاً من أبوظبي.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©