• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

9 مباريات في الدور التمهيدي

أبوظبي وبن دري يقصان شريط كأس دبي الفضي للبولو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

رضا سليم (دبي)- أسفرت قرعة بطولة كأس دبي الفضي للبولو، والتي تقام خلال الفترة من أول فبراير إلى 15 من نفس الشهر بنادي دبي للبولو بالمرابع العربية عن تقسيم الفرق الـ 9 المشاركة إلى 3 مجموعات، وأوقعت القرعة التي جرت أمس الأول بفندق والدورف أستوريا دبي بالم بجزيرة النخلة بدبي، فريق أبوظبي بقيادة فارس اليبهوني، في المجموعة الأولى مع فريق بن دري وصيف بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة التي اختتمت مؤخرا بنادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، وديزرت بالم «1» بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة، فيما ضمت المجموعة الثانية فريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، والحبتور بقيادة محمد الحبتور وديزرت بالم «2»، وجاء فريق فريق غنتوت بقيادة سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان في المجموعة الثالثة والأخيرة مع فريقي مهرة وزيدان السعودي بقيادة عمر زيدان.

وجاءت القرعة متوازنة بين جميع الفرق، خاصة أن اللجنة عمدت إلى وضع ديزرت بالم الذي يشارك بفريقين في مجموعتين مختلفتين، ويشهد الدور التمهيدي للبطولة 9 مباريات.

وحضر مراسم القرعة، محمد الحبتور رئيس اللجنة المنظمة وسيف المنصوري، نائب رئيس شعبة إدارة بنك الإمارات دبي الوطني «الثروة»، وراشد الحبتور رئيس فريق مهرة، وعدد من الرعاة وممثلي الفرق المشاركة.

ويقص فريق أبوظبي بالمجموعة الأولى مباريات البطولة أمام فريق بن دري على الملعب الرئيسي بنادي دبي للبولو بالمرابع العربي، في حين يلتقي الحبتور مع ديزرت بالم «2» في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، وتتواصل منافسات البطولة، ليشهد اليوم الثاني للبطولة مباراة واحدة تجمع بين فريقي زيدان وغنتوت، وتحصل الفرق المشاركة يوم الثالث من فبراير على راحة، وتستأنف المنافسات يوم 4 فبراير بمباراة الحبتور والإمارات في المجموعة الثانية وتعقبها في نفس اليوم مباراة في المجموعة الأولى تجمع بين بن دري وديزرت بالم 1.

ويلعب فريق مهرة مع فريق زيدان يوم 5 فبراير في أول ظهور لهما بالبطولة، وهي مباراة واحدة في المجموعة الثالثة، وتقام مباراتان يوم 6 فبراير، الأولى تجمع بين فريقي ديزرت بالم 2 والإمارات في المجموعة الثانية، ويلتقي في المباراة الثانية أبوظبي وديزرت بالم 1 ضمن المجموعة الأولى، ويختتم الدور التمهيدي يوم 7 فبراير بمباراة واحدة تقام في الرابعة عصرا، حيث يلتقي فريق غنتوت مع نظيره فريق مهرة.

وتنطلق مباريات دور الثمانية يوم 9 فبراير بعدما تحصل الخيول على راحة لمدة يوم، وتقوم اللجنة المنظمة بترتيب الفرق التسعة طبقا لنتائجها في البطولة ويتم استبعاد الفريق التاسع وتلعب 8 فرق في دور الثمانية، ويلتقي صاحب المركز الثالث مع صاحب المركز السادس وصاحب المركز الرابع مع صاحب المركز الخامس ويوم 10 فبراير، يلتقي صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الثامن ويلتقي صاحب المركز الثاني مع صاحب المركز السابع.

وتلعب الفرق الخاسرة فيما بينها يوم 12 فبراير، فيما تلعب الفرق الفائزة يوم 13 فبراير، أما الختام فسيكون ضمن المهرجان الختامي للبطولة يوم 15 فبراير، بنهائي البطولة.

وأكد محمد الحبتور، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن القرعة جاءت عادلة ومتوازنة وأن جميع الحظوظ متساوية وستلعب الخيول دورها، وستكون كلمة الحسم للفريق الأوفر حظا والذي يمتلك خيولا جيدة وجاهزة ويعتمد على تنويع خططه ولديه القدرة على اللعب بديناميكية أي سرعة التحول من الهجوم الى الدفاع والعكس.

ووجه الحبتور شكره إلى بنك الإمارات دبي الوطني على دعمه ورعايته للبطولة وحرصه على إنجاحها، مؤكدا أن هذا الدور الرياضي ليس بغريب على مؤسساتنا وشركاتنا الوطنية، كما وجه شكره إلى بقية الشركات الراعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا