• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جزء من مبادرة توظيف ألف مواطن

«دبي باركس آند ريزورتس» تطلق برنامج المنح الدراسيّة للإماراتيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أطلقت شركة «دبي باركس آند ريزورتس»، برنامجها «حلمي» الذي يشكل مبادرة تعليمية مبتكرة تتيح للكفاءات الإماراتية فرصة اكتساب خبرات أكاديمية وميدانية حول عمليات وإدارة المدن الترفيهيّة في مدينة أورلاندو الأميركية، ويعد برنامج حلمي جزءاً رئيسياً من مبادرة الشركة الهادفة لتوظيف أكثر من 1000 مواطن خلال الشهور 12 المقبلة.

وكجزء من برنامج «حلمي» توفر «دبي باركس آند ريزورتس» منحاً دراسيّة لعشرة مواطنين إماراتيين سيشاركون في دورة تدريبيّة مكثفة مدتها 6 أشهر حول إدارة المدن الترفيهية، وذلك في جامعة سنترال فلوريدا بمدينة أورلاندو. وسيخوض 40 مواطناً أيضاً نفس الدورة التدريبية في دبي، من خلال طاقم التدريسي من نفس الجامعة.

وكانت «دبي باركس آند ريزورتس» قد أطلقت الشهر الماضي مبادرة توطين رئيسية، التي تدعم خطة «دبي 2021» واستراتيجيّة «الأجندة الوطنيّة للسنوات السبع المقبلة» لتعزيز سياسة التوطين وتمكين المواهب الوطنية، وتهدف إلى توظيف أكثر من 1000 إماراتي، كما وقعت الشركة اتفاقية مع كلية روزين لإدارة الضيافة التابعة لجامعة سنترال فلوريدا، والتي تضم خبراء بمجال التعليم والتدريب حول قطاع المدن الترفيهيّة، وذلك بهدف توفير برنامج حصري لمنح شهادات معتمدة إلى المواهب الإماراتيّة.

وسيحظى المشاركون في برنامج «حلمي» - المتاح للخريجين الإماراتيين ممن لا تزيد أعمارهم على 25 عاماً ولا تقل معدلاتهم التراكمية عن 3.5- فرصة اكتساب مهارات عملية وتدريبات مباشرة في العديد من المتنزهات الترفيهية العالمية، بما فيها «ليجولاند فلوريدا ريزورت».

ويعد «حلمي» واحداً من 3 برامج أطلقتها «دبي باركس آند ريزورتس» كجزء من التزامها بتوفير أكثر من 1000 فرصة عمل للإماراتيين قبل نهاية العام المقبل. وسيساعد كل برنامج على تمكين وصقل مهارات المشاركين ليصبحوا خبراء متمرسين ومؤهلين للعب دور أساسي في دعم عمليات المدن الترفيهية الثلاث التابعة لشركة «دبي باركس آند ريزورتس»، حديقة ألعاب مائية، وفندق، ومنطقة للمتاجر والمطاعم، والتي من المقرر افتتاحها بحلول شهر أكتوبر 2016.

وقال رائد النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة «دبي باركس آند ريزورتس»: «إن شراكتنا مع كلية روزين لإدارة الضيافة تشكل منصة فريدة ضمن برنامجنا المكثّف للتوطين، حيث تتيح للخريجين الإماراتيين اكتساب مهارات عملية ومعارف معمقة، بما يسهم بتنشئة جيل جديد من المواهب الإماراتيّة المتخصصة ضمن قطاع المدن الترفيهية».

وتعمل «دبي باركس آند ريزورتس» على تطوير أضخم مشروع ترفيهي عائلي متنوع في منطقة الشرق الأوسط. ويشتمل هذا المشروع المتكامل على متنزه «موشنجيت دبي» المستوحى من شخصيات هوليود الشهيرة من إنتاج شركات «دريم ووركس أنيميشن» و«سوني بيكتشرز» و«ليونز جيت» ومنتزة «ليجولاند دبي» الأول من نوعه في المنطقة، إضافةً لحديقة ألعاب مائية «ليجولاند ووتر بارك»، وبهدف تقديم أفضل ما في عالم التسلية والترفيه من الشرق والغرب، يشتمل المشروع أيضاً على متنزه «بوليوود باركس دبي»، الوجهة الترفيهية الأولى من نوعها من وحي أفلام وإنتاجات بوليوود المشوقة. ويرتبط كامل المشروع مع مجمّع «ريفرلاند دبي» المتكامل الذي يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية، فضلاً عن فندق «لابيتا» العائلي المصمم على الطراز البولينيزي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا