• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الطاقة الشمسية» يعرض لتوجهات الدول لـ «المتجددة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تنطلق فعاليات معرض الخليج للطاقة الشمسية غدا الاثنين في دبي ويستمر ثلاثة أيام، يركز فيها على أحدث تقنيات الطاقة الشمسية وتوجه المنطقة الغنية بالنفط نحو الطاقة النظيفة.

وسيركز الحدث في يومه الأول على قمَّة رواد الطاقة الشمسية عالمياً والتي نجحت في استقطاب العديد من الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين المعنيين من شتى أنحاء المنطقة كمتحدثين رئيسيين في الجلسات.

ويلقي الدكتور مطر النيادي، وكيل وزارة الطاقة، كلمة رئيسية في القمة عن خطط الدولة في مجال الطاقة المتجددة.

وستتناول الكلمة الرئيسية للدكتور إبراهيم سيف، وزير الطاقة والثروة المعدنية في الأردن، إصلاح قطاع الطاقة في المملكة الأردنية، وسيتبعه معالي عابد شير علي، وزير الدولة للمياه والطاقة في باكستان، والذي ستحمل كلمته الرئيسية عنوان «نحو مستقبل مستدام للطاقة». سيقوم معالي هنري روتيتش، وزير المالية والقائم بأعمال وزير الطاقة في كينيا، بالتحدث أيضًا في القمة، كما سيشارك أيضًا الدكتور أحمد بالهول، الرئيس التنفيذي لمصدر، المدينة المستدامة في أبوظبي.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي هي الراعي المتميز للقمة، وسيقوم رئيسها التنفيذي والعضو المنتدب سعيد محمد الطاير بإلقاء كلمة على الحضور حول توجه دولة الإمارات العربية المتحدة نحو ابتكار «مرافق تعمل بالطاقة الشمسية». وقال سعيد الطاير: «تمثل الطاقة المتجددة هدفًا استراتيجيًا رئيسيًا لهيئة كهرباء ومياه دبي التي تعمل على توسيع قدرات مجمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية لتوليد 2600 ميغاوات من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030». وسيتم عقد جلسة نقاش خاصة في الصباح لاستعراض السياسات التي يمكن اعتمادها من قِبل الحكومات في جميع أرجاء المنطقة نظرًا لانخفاض تكلفة اللوحات الكهروضوئية وارتفاع الاستثمارات.

وستحمل جلسة النقاش التي تعقد خلال فترة ما بعد الظهيرة اسم «تسخير إمكانات أنظمة الطاقة الشمسية الموضوعة على الأسطح».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا