• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

هرنانيس يغادر يوفنتوس إلى الدوري الصيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 فبراير 2017

روما (أ ف ب)

أعلن يوفنتوس بطل إيطاليا، أن لاعبه البرازيلي هرنانيس انضم إلى فريق هيبي تشاينا فورتشون الصيني مقابل 8 ملايين يورو مع مليونين إضافيين كحوافز.

وكان لاعب وسط منتخب البرازيل السابق (31 عاماً و27 مباراة دولية) التحق بيوفنتوس مطلع موسم 2015-2016 قادماً من إنتر ميلان، ولكنه لم يفرض نفسه في فريق السيدة العجوز وشارك معه في 30 مباراة فقط في كل المسابقات.

وسينضم هرنانيس في فريق هيبي تشاينا فورتشون إلى نجمين آخرين انتقلا من إيطاليا هما العاجي جيرفينيو والأرجنتيني إيزكييل لافيتزي. ويشرف على تدريب الفريق الصيني التشيلي مانويل بيليجريني، المدرب السابق لريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

وأنفقت الأندية الصينية مبالغ باهظة نهاية العام المنصرم لضم لاعبين من أمثال صانع الألعاب البرازيلي أوسكار، ومواطنه المهاجم ألكسندر باتو والمهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، والنيجيري جون أوبي ميكل.

وتسعى الصين للتحول إلى قوة كروية عالمية في السنوات المقبلة بموجب توجيهات سياسية رسمية. إلا أن الإنفاق المتمادي لأنديتها أثار انتقادات واسعة، من وسائل الإعلام المحلية ومن مشجعي كرة القدم الذين اعتبروا أنه من الأفضل استثمار الأموال في تطوير المواهب المحلية. وتعهدت السلطات بفرض قيود على إنفاق الأندية وتحديد سقف لأجور اللاعبين وخفض عدد الأجانب منهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا