• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

بيع 78% من الوحدات السكنية للمرحلة الأولى من «باب البحر»

«غرفة أبوظبي» تبحث تعزيز التعاون مع القطاع الخاص المغربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 يناير 2013

ريم البريكي (أبوظبي) - بحثت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي سبل تعزيز التعاون والاستثمارات مع القطاع الخاص المغربي، وذلك خلال لقاء مع وفد مغربي في مقر الغرفة أمس.

وأكد خلفان سعيد الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي زيادة اهتمام الشركات المحلية بالاستثمار في المملكة المغربية، مشيداً بما تنفذه وتقوم به الشركات الإماراتية من استثمارات عقارية وسياحية تساهم في دعم عملية التنمية الاقتصادية الشاملة في المغرب.

وقال الكعبي خلال الاجتماع، الذي عقد بمقر الغرفة أمس الاول مع معالي نبيل بن عبدالله وزير الإسكان المغربي والوفد المرافق، «إن العلاقات النموذجية بين البلدين أثمرت، وبرعاية مستمرة من القيادتين الحكيمتين في فتح آفاق واسعة للشركات والمؤسسات لتعزز تعاونها في تنفيذ مشاريع اقتصادية واستثمارية في المغرب الشقيق، مشيراً إلى أن السنوات القليلة الماضية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في تواجد الشركات الإماراتية في المملكة المغربية، وصاحب ذلك ارتفاعاً في قيمة استثمارات هذه الشركات بهدف المساهمة في عملية التنمية الاقتصادية وتطوير عدد من المشاريع المهمة في العديد من المواقع داخل المملكة».

الاستثمارات الإماراتية

وأكد الكعبي أن الاستثمارات الإماراتية في المغرب تركز على القطاعات التي تخدم خطط التنمية في المملكة المغربية، وهذه الاستثمارات موجهة لقطاعات، مثل السياحة والعقار والطاقة، حيث تعزز التعاون في مجال الطاقة بين البلدين، خاصة مشروع إنشاء مصفاة ضخمة للنفط في المغرب وسيضاف إلى مشاريع أخرى تهم قطاعات متعددة تشرف عليها شركات إماراتية ومستثمرون ورجال أعمال من الإمارات.

وأشار إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية يسهم في تمويل عدد من المشاريع الإنمائية في المغرب، والذي أنشأ لهذا الغرض «الشركة المغربية الإماراتية للتنمية»، التي تستثمر في قطاعات الصيد بأعالي البحار والفنادق والسياحة والموانئ وبناء السدود والإسمنت، كما ويدعم الصندوق تمويل مشاريع مهمة تتعلق بإنجاز الطرق وقطاع العقار، كما أن شركة المعبر الدولية تنفذ مشاريع تطوير عقارية مهمة وكبيرة في المغرب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا