• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تعهد بدعم مبادرة «حزام واحد»

«دبي المالي» يعرض الفرص الاستثمارية الجديدة في زيارة للصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تعهد مركز دبي المالي العالمي بدعم مبادرة «حزام واحد، طريق واحد» التي أطلقتها الصين بهدف مساعدتها على تحقيق أهدافها التنموية للسنوات العشر القادمة.

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي قام مؤخراً عدد من كبار مسؤولي مركز دبي المالي العالمي إلى بكين وشنغهاي للإعلان عن الخطط التوسعية للمركز، والتي ترمي إلى مضاعفة حجم عمليات المركز ثلاث مرات بحلول العام 2024.

يشار إلى أن الصين هي أول دولة يتم اختيارها للكشف رسمياً عن استراتيجية المركز للسنوات العشر المقبلة.

وأوضح عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي أن المركز يتخذ موقعاً استراتيجياً هاماً في قلب منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وهي منطقة تنطوي على إمكانات اقتصادية هائلة، إذ يقدر ناتجها المحلي الإجمالي بنحو 7.9 تريليونات دولار، وهذا من شأنه أن يوفر عوناً كبيراً للصين في تحقيق الأهداف التجارية والاستثمارية لمبادرة «حزام واحد، طريق واحد». وأضاف: «تعد الصين شريكاً استراتيجياً لدولة الإمارات وأهم بلدان الاستيراد بالنسبة للدولة.

وبالنظر إلى بنيته القانونية والتنظيمية المعترف بها دولياً والمجموعة المميزة من الشركات المالية وغير المالية التي يستضيفها، فبإمكان مركز دبي المالي العالمي أن يقوم بدور فاعل في تنشيط وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الصين والأسواق الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، مما سيساعد الصين على استكشاف آفاق وفرص اقتصادية جديدة وواعدة خارج حدودها». وترمي استراتيجية مركز دبي المالي العالمي للسنوات العشر المقبلة إلى زيادة حجم الأصول المدارة من 10.4 مليار دولار إلى 250 مليار دولار، ورفع ميزانيته العمومية من 65 مليار دولار إلى 400 مليار دولار، وزيادة عدد الشركات المالية في المركز إلى 1000 شركة بالمقارنة مع 382 شركة في يونيو عام 2015، بالإضافة إلى زيادة تعداد القوى العاملة في المركز من 18521 إلى 50 ألف موظف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا