• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

عبر دراسة أنماط ومشاريع الشراكات

خبراء يبحثون مستقبل الشراكات عبر الحدود واستراتيجيات التنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد منظمو القمة العالمية لصناعة الطيران التي ستقام يومي السابع والثامن من شهر مارس الجاري، أن قمة هذا العام ستسلط الضوء على دور الشراكات عبر الحدود، وذلك للعمل على كشف وتحديد استراتيجيات التنمية المستقبلية، بحضور عدد كبير من الزعماء الدوليين من قطاعات النقل الجوي وصناعة الطيران والدفاع والفضاء.

وأشار الخبراء إلى أن جداول أعمال التنمية الوطنية وأجنداتها تكتسب زخماً كبيراً، وأن الشراكات عبر الحدود تكتسب في الوقت الحالي حيوية خاصة في مجال دعم الأعمال التجارية.

وستتم دراسة أنماط ومشاريع الشراكات خلال جلستين رئيستين واحدة منهما ستكون برعاية شركة داسو للطيران، والتي تقدم دراسة حول كيفية دعم برامج الابتكار للتنمية الاقتصادية المحلية مع تحقيق أهداف الأعمال، والثانية ستكون برعاية مجموعة سايتيك سولفاي، والتي ستساعد على تحديد كيفية إنشاء شراكات ناجحة مع اللاعبين الرئيسيين في دول مجلس التعاون الخليجي.

وبحسب خبراء، فإن الديناميكية والقدرات التنافسية العالمية، تقود الآن صفقات الشراكة عبر قطاعات النقل الجوي وصناعة الطيران والدفاع والفضاء بأكملها. وأشار تقرير اقتصادي صدر مؤخراً عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» إلى أن الشراكات التي تبدأ في الاتفاقيات البسيطة للمشاركة بالرمز تقود الآن إلى تعاون أكبر وتكامل في الخدمات الدولية من خلال المشاريع المشتركة.

وتسمح المشاريع المشتركة لشركات الطيران بالوصول السريع إلى الأصول القيمة غير القابلة للتحقيق مثل الفتحات المخصصة في المطارات المزدحمة، كما تشمل المزايا الأخرى مجموعة من الخدمات مثل المرور المتبادل والعلامات التجارية والشراء المشترك وبرامج المسافر الدائم المشتركة، وتحفيز العمل الإضافي، وتقاسم مرافق التدريب وتوحيد القوى العاملة على الصيانة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا