• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سيطرة إماراتية برازيلية على منافسات الكبار

«الدار بخير»رسالة الجوجيتسو في «العين المفتوحة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

صلاح سليمان (العين)

حملت بطولة العين المفتوحة للجو جيتسو للكبار «من دون بدلة» التي اختتمت أمس الكثير من رسائل التقدير والحب والعرفان إلى جنود الوطن البواسل على تضحياتهم في سبيل الوطن ورفعة اسم الإمارات، حيث زينت صالة جامعة الإمارات بصور لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أثناء زيارته للجنود الجرحى وتعزية أسر الشهداء، بالإضافة إلى لوحات تحمل كلمات سموه عن الشهداء البواسل من بينها: «الوطن برمته يعيش روحاً جديدة بتضحيات شهدائنا الذين نحمل لهم في أعماقنا الاعتزاز والتباهي بصنيعهم وعطائهم»..و«الدار بخير يوم فيها من أمثالكم، شجعان ويضحون بالغالي والرخيص»، ووضعت بجانبها عبارة :«ونحن نقول الدار بخير يوم بو خالد فيها».

وشهد ختام منافسات اليوم الأول أمس كل من محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، والدكتور علي الكعبي، نائب مدير جامعة الإمارات لشؤون الطلبة والتسجيل، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجو جيتسو وعدد كبير من عشاق ومحبي اللعبة. وأسفرت منافسات عن فوز البرازيليين جوسيه إدواردو أوليفيرا ودانيل فييرا سانتانا من نادي العين، ولينجتون ليما بالمراكز الثلاثة الأولى، بينما فاز مواطنهم باتيرسون سوزا بالمركز الأول في بطولة الحزام الأسود ماسترز 1 وزن 83 كجم تلاه الأردني وسام مطيع أحمد «نادي الجزيرة» في مركز الوصيف وحل البرازيلي رودريجو رودريجس في المرتبة الثالثة، في منافسات الحزام الأسود فئة الكبار وزن 67 كجم.

وكانت البطولة انطلقت أمس الأول بصالة جامعة الإمارات بمدينة العين، في مستهل البرنامج الحافل الذي أعلنه اتحاد اللعبة في اليومين الماضيين، وشارك في اليوم الأول من المنافسات 194 لاعباً يمثلون 30 دولة من بينهم 93 لاعباً من الإمارات، منهم 53 لاعباً يحملون الحزام الأبيض، و25 لاعباً الحزام الأزرق، و10 لاعبين بالحزام البنفسجي، و3 لاعبين الحزام البني، ولاعب واحد الحزام الأسود.

وأسفرت بقية النتائج عن تفوق البرازيليين تايدز جونيور وادريانو أراوجو جيم فايت وتياجو برافو من نادي العين، في منافسات الحزام الأسود فئة الكبار وزن 75 كجم، وانفرد لاعبا منتخب الإمارات زايد سيف المنصوري ومحمد الحمالين بالمركزين الأول والثاني في منافسات الحزام الأبيض فئة الكبار وزن 60 كجم وجاء الكولومبي إبراهيم منصور من نادي النصر في المركز الثالث. وعاد البرازيليون مجدداً وسيطروا على منافسات الحزام الأسود فئة الكبار وزن 92 كجم حيث فازوا بالمراكز الثلاثة الأولى، وهم رفاييل كارفالو من نادي العين وباولو بينتو «كوماندو جروب» واليكساندرو موريرا من نادي العين أيضاً، كما فاز البرازيلي برينو دي ليما من نادي العين بالمركز الأول في منافسات الحزام الأسود ماستر 2 وزن 75 كجم تلاه مواطناه برونو دي كانتو باولو سانتوس «أبوظبي» في المرتبتين الثانية والثالثة.

واصل اللاعبون البرازيليون سيطرتهم على المنافسات ليتمكنوا من الفوز في الصراع على الحزام الأسود ماستر 1 وزن 75 كجم عن طريق الثلاثي الدير سيلفا وبرونو دي مايو جريسي بارا وماجنو سيلفا، كما حقق ليناردو بيسانيا وكارلوس ودريجوس المركزين الأول والثالث على التوالي في بطولة الحزام الأسود 92+ ماستر 1، بينما جاء الأميركي ساموييل فرانكلين في المركز الثاني وجميعهم من نادي العين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا