• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كأس الإمارات لليد

الجزيرة يعبر الكوماندوز والجوارح يفوز على الوافد الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

رضا سليم (دبي)

فاز فريقا الجزيرة والشباب في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى لكأس الإمارات لكرة اليد، أمس الأول، حيث تجاوز فخر أبوظبي الشعب 34-30 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول بصالة الكوماندوز بينما كسب الجوارح على الوافد الجديد للبطولة فريق «دي اي اتش سي»، بنتيجة 33-26.

أما عن تفاصيل مباراة الشعب والجزيرة، فقد نجح الضيوف في السيطرة على المباراة بعد البداية المتكافئة بين الفريقين وتقدم الجزيرة بالهدف الأول عن طريق سلطان محمد بعد أول دقيقتين، ووصلت المباراة في بدايتها إلى 2-2 وهو آخر تعادل بين الفريقين على مدار شوطي المباراة، ولم يستطع أصحاب الأرض العودة رغم المحاولات المستمرة، في الوقت الذي ظهر استفادة فريق الجزيرة من بطولته الدولية في تجهيز لاعبيه بالشكل المطلوب وهو ما جعل الفريق يظهر بقوة في انطلاقة الموسم.

ولم يتأثر الجزيرة بغياب عدد من لاعبيه الأساسيين منهم الحارس الدولي أحمد حسن للإصابة وخالد الزيودي وصلاح مبارك وغيرهم من اللاعبين الأساسيين الذين يمثلون عصب الفريق، وقاد الفريق جمعة عبيد الذي قدم مستوى جيدا على مدار شوطي المباراة وكان علي عبدالله حارس الفريق قد زاد عن مرماه ومنع هجوم الكوماندوز من هز شباكه في العديد من الفرص التي سنحت لهم.

ونجح علي زين العابدين من قيادة فخر أبوظبي للفوز فيما تعرض عمر حجاج محترف الشعب للإصابة في بداية المباراة ثم عاد وقدم مستوى متميز، وينجح الجزيرة في التقدم بفارق هدفين بعد أول 10 دقائق 6-4، ويوسع محمد مبارك الفارق إلى 3 أهداف، 7-4، ويتحرك الفريق الجزراوي عبر سلطان محمد من الجناح الأيمن والذي سجل عدة أهداف متتالية، ويستمر فارق الأهداف الثلاثة، بعدما عاد حجاج وسجل للشعب، ووصلت النتيجة إلى 11-8 في منتصف الشوط.

ولم يتغير الوضع كثيرا في النصف الثاني من الشوط الأول ورفع الجزيرة الفارق إلى 4 أهداف 16-12، وهو ما دفع الجزائري رشيد شريح مدرب الشعب لطلب وقت مستقطع هو الأول لفريقه لتعديل أوضاعه في الدقيقة 26، وخرج محمد مال الله للإيقاف دقيقتين ومن بعده جمعة عبيد ويلعب الجزيرة بـ4 لاعبين ويتقلص الفارق إلى هدفين، 16-14، وفي آخر دقيقتين يسجل الجزيرة 3 أهداف متتالية وينهي الشوط الأول بفارق 5 أهداف، 19-14. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا