• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اكتشاف قنبلة بدائية الصنع أمام سينما بالقاهرة وأخرى جوار شريط السكة الحديد بأسيوط

الأمن المصري يحبط مخططاً لحرق قطار إسكندرية – دمياط

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 يناير 2015

القاهرة (وكالات)

أحبطت الأجهزة الأمنية لشرطة النقل والمواصلات بمحطة سكة دمياط، محاولة حريق قطار إسكندرية – دمياط، عن طريق العثور على كيس بلاستيك يخرج منه أسلاك بداخله تايمر. وبدأت تفاصيل الواقعة أثناء قيام الخدمات الأمنية عقب وصول قطار إسكندرية- دمياط، والقيام بتفتيشه وتعقيمه بعد نزول الركاب تم العثور على كيس بلاستيك كبير الحجم يخرج منه أسلاك اسفل أحد المقاعد بالعربة الخامسة، حيث تم فرض كردون أمني حول القطار، وانتقلت على الفور شرطة النجدة والحماية المدنية برفقه خبراء المفرقعات بمديرية أمن دمياط، وبالفحص تبين أن الكيس بداخله تايمر غسالة متصل ببطارية وسلك حراري موصلين بعدد 4 أكياس بهم سائل البنزين تم التعامل مع الجسم وتفكيك الدائرة الكهربائية والتحفظ على المضبوطات.

وتم تعقيم باقي عربات القطار وأرصفة المحطة ومحيطها بمعرفة خبراء المفرقعات، وتبين خلوها من أي أجسام أخرى.

من جانب آخر، كلف اللواء السيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية للنقل والمواصلات، إدارة البحث الجنائي بالإدارة بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحديد شخصية مرتكبيها وضبطهم

وفي حادث آخر، تمكنت قوات الدفاع المدني والمفرقعات بأسيوط، صباح أمس، من إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع ملقاة بجوار شريط السكة الحديد بمنطقة المنفذ بوسط مدينة أسيوط.

وتلقى قسم شرطة النقل والمواصلات، إخطارًا يفيد بورد بلاغ عاجل من الشرطة السرية المكلفة بتأمين شريط السكة الحديد، بالاشتباه في وجود جسم غريب بجوار شريط السكة الحديد بمنطقة المنفد. وعلى الفور، تم استدعاء قوات الدفاع المدني والمفرقعات والإسعاف وفرض كردون أمني حول المنطقة، وتبين وجود قنبلة بدائية الصنع عبارة عن جسم غريب مرتبط بأسلاك كهربائية دون توصيلها بأي محركات وتزن ربع كيلو جرام، وتمكن رجال المفرقعات من إبطالها والسيطرة على الموقف، وتم تسيير حركة المرور دون التأثير على سير حركة القطارات.وقال العميد عادل مسك، مأمور السكة الحديد، إن العثور علي القنبلة وإبطال مفعولها استغرق وقتًا قليلًا لم يؤثر على حركة القطارات، مشيرًا إلى أن لجان التمشيط قامت بإجراء عملية رفع للمسافة من أسيوط إلى المنيا وسوهاج، وأوضح أن المحطة تتلقى بلاغات متكررة تتضمن الاشتباه في وجود أجسام غريبة على شريط السكة الحديد، وتقوم أجهزة المفرقعات بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات بالتعامل معها على الجدية.

من ناحية ثانية، ذكرت قناة المحور، أن «قوات الأمن تمكنت من العثور على قنبلة بدائية الصنع أمام سينيما رادوبيس بالهرم (في محافظة الجيزة المتاخمة للعصمة القاهرة)». جاء ذلك في نبأ عاجل أذاعته القناة دون الإشارة إلى مزيد من التفاصيل في هذا الصدد.

إلى ذلك ، القت السلطات المصرية القبض على 3 من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية ووجهت لهم اتهامات الإساءة للشرطة المصرية.وقال مصدر أمني مصري، إن المشتبه بهم اعتقلوا في مدينة السادس من أكتوبر لاتهامهم بتصوير فيديوهات عن قيام أفراد شرطة وهميين بتعذيب عناصر من جماعة الإخوان.وتتهم السلطات المصرية مرتبطين بجماعة الإخوان بتنفيذ أعمال عنف ونشاطات مناهضة للحكومة منذ عزل الجيش لمحمد مرسي المنتمي للجماعة عبر ثورة شعبية انحاز لها الجيش.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا