• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ديوكوفيتش يصطدم بـ «فيدرر» في نهائي فلاشينج ميدوز

فينتشي وبينيتا.. أسعد يوم في تاريخ التنس الإيطالي!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

نيويورك (أ ف ب)

حققت الإيطالية فينتشي مفاجأة مدوية ووضعت حداً لحلم الأسطورة الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى وبطلة الأعوام الثلاثة الأخيرة بتحقيق «الرباعية الكبرى»، وذلك بالفوز عليها 2-6 و6-4 و6-4 في الدور نصف النهائي لبطولة أميركا المفتوحة للتنس «فلاشينج ميدوز».

وضربت فينتشي (32 عاما) موعداً في النهائي مع مواطنتها فلافيا بينيتا المصنفة 26 والتي بلغت بدورها النهائي الكبير الأول في مسيرتها بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب الثانية بسهولة 6-1 و6-3.

ولم يسبق لأي لاعبة إيطالية أن وصلت إلى نهائي فلاشينج ميدوز خلال حقبة الاحتراف، لكن الإنجاز تحقق مساء الجمعة بشكل مضاعف وحرم إنجاز فينتشي سيرينا من عدة أرقام قياسية منها بلوغ نهائي البطولة للمرة التاسعة في مسيرتها ومعادلة إنجاز مواطنتها كريس ايفرت.

وحرمت سيرينا من النهائي الكبير رقم 26 في مسيرتها والـ 9 في البطولة الأميركية، واضعة حداً لحلم منافستها في الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في هذه البطولة، إضافة إلى حرمانها من حلم الرباعية الكبرى في موسم واحد وأيضا معادلة الرقم القياسي الألمانية شتيفي جراف في عدد ألقاب الغراند سلام منذ اعتماد نظام الاحتراف عام 1968 (22 لقبا).

وغطى تأهل الثنائي الإيطالي على ديربي ميلانو حيث عنونت صحيفة «جازيتا ديلو سبورت» تحت عنوان «نحبكما»، كتبت «توتو سبورت» في صفحتها الثانية: «روبرتا وفلافيا، إنها إيطاليا المفتوحة (في إشارة إلى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة)، مضيفة «نيويورك لنا». وتحدثت صحيفة «كورييري ديلو سبورت» عن إنجاز أسطوري وعن «أجمل يوم في تاريخ التنس عندنا»، مضيفة: «من بوليا (المقاطعة التي تنحدر منها اللاعبتان) إلى أميركا، فتاتان أسطوريتان». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا