• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

محمد بن ثعلوب يرحب بالمشاركين

«خليجي الجودو» تنطلق الخميس في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

رحب محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج رئيس اللجنة المنظمة لـ«خليجي 19 للجودو» بالوفود المشاركة في البطولة المخصصة لفئات العمومي ودون 21 عاماً والناشئين تحت 15 سنة، التي تستضيفها أبوظبي اعتباراً من الخميس المقبل، فيما تصل الوفود المشاركة غداً وتجمع البطولة منتخبات الإمارات، والسعودية، وقطر، والكويت، ومملكة البحرين التي تشارك لأول مرة، فيما اعتذرت سلطنة عمان تطلعاً إلى مشاركات قادمة لتكتمل حلقات دول الخليج.

وقال بن ثعلوب: «اللجنة المنظمة أكملت كل مهامها لاستقبال الأشقاء في بلدهم الثاني، أملاً أن تخرج المنافسات في إطار الروح الرياضية والتنافس الشريف الذي يمكن أن يسهم في دعم مسيرة اللعبة والجهود المخلصة التي تبذلها اللجنة التنظيمية الخليجية برئاسة اللواء الركن طيار عبيد زايد العنزي».

وحثَّ الدرعي أعضاء منتخبنا الوطني للجودو للعمومي والشباب تحت 21 سنة والناشئين تحت 15سنة عكس صورة حقيقية للجودو الإماراتي خلال منافسات البطولة التي استعدت لها المنتخبات الشقيقة بشكل جيد، مما يسهم في تطور مستوى اللعبة التي شهدت سنواتها الأخيرة تطوراً ملحوظاً.

وتابع: «البطولة تسهم في إعداد شباب الإمارات لبطولة آيبيك جراند سلام العالمية للجودو «أبوظبي 2015» التي ينظمها اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج نهاية العام الحالي بصالة أرينا آيبيك بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي وسط مشاركة كبيرة من دول العالم، والتي تمثل ختام بطولات الاتحاد الدولي للجودو لهذا العام، حيث سبقتها البطولات الأربع الكبرى في مدن طوكيو وباريس وموسكو وباكو، والتي تتيح نقاط التفوق خلال هذه البطولة للاعبين المتفوقين التأهل لأولمبياد ريودي جانيرو البرازيلية لعام 2016.

وتبدأ الوفود الشقيقة المشاركة في البطولة الوصول للبلاد اعتباراً من الغد، ويقيم رئيس وأعضاء اللجنة التنظيمية والفنية والضيوف بفندق دوست تاني في أبوظبي، فيما تحل المنتخبات فندق بريمر إن، وأعد برنامج التدريب للمنتخبات المشاركة طيلة يوم الثلاثاء، على أن يتم الاجتماع العام والفني الأربعاء، فيما تنطلق منافسات الدور التمهيدي للبطولة اعتباراً من العاشرة صباح الخميس، فيما تقام الأدوار النهائية للبطولة اعتباراً من الرابعة من عصر الجمعة، ويكون الختام وتتويج الفائزين في السابعة مساء نفس اليوم مسكاً للبطولة.

وحددت بعض الوفود المشاركة في البطولة مواعيد وصولها وفقاً للجدول الزمني للبطولة وفي مقدمتها الفريق السعودي الذي يصل على دفعات فجر الثلاثاء.

أما بعثة منتخب البحرين فتصل في نفس اليوم برئاسة أحمد عبد العزيز الخياط رئيس الاتحاد، وتضم أحمد فرحان رئيس لعبة الجودو بالاتحاد، ومدير المنتخب محمد عبد الرزاق محمد، والمدرب خالد نبيل العريفي بجانب منتخب الناشئين الذي يضم أربعة لاعبين هم أسامة جساس أحمد، محمد فرحان محمد، عبد المجيد صالح خلف، وعبد الله أحمد السنجار، أما فئة الشباب تحت 21 سنة فتضم صالح أحمد السنجار، علي خالد الشيخ، جاسم أحمد السنجار، عبد الله خميس السهو، ونايف عبدالصمد فكري. ويشارك الجودو البحريني بأربعة لاعبين في منافسات العمومي هم يوسف بالأمير، محمود محمد العرادي، فهد نبيل العريفي، وفاضل عباس أحمد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا