• الاثنين 28 جمادى الآخرة 1438هـ - 27 مارس 2017م

السلطات المغربية تفكك خلية لـ"داعش"

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

ا ف ب

قالت وزارة الداخلية المغربية، اليوم السبت، إن الأمن فكك خلية ارهابية من خمسة أفراد في عدد من المدن، يتبنى أعضاؤها فكر تنظيم "داعش" وبحوزتهم أسلحة كانت ستستعمل لتنفيذ عمليات تخريبية نوعية بالمملكة قبل الالتحاق بمعسكرات التنظيم المتطرف.

وأوضح بيان الداخلية انه تم تفكيك "خلية إرهابية" اليوم "تتكون من خمسة عناصر ينشطون بمدن بني ملال (وسط)، سيدي علال البحراوي (37 كلم شرق الرباط) وقرية تينزولين بإقليم زاكورة (جنوب شرق)".

وبحسب المصدر نفسه فإن "ثلاثة أفراد من هذه الشبكة التي يتبنى أعضاؤها النهج الدموي لتنظيم ما يسمى بـ"داعش"، تمت مداهمتهم في إحدى البيوت الآمنة بمدينة الصويرة (جنوب غربي)".

وتقول الداخلية إنه داخل هذا المنزل "تم حجز 4 مسدسات أوتوماتيكية ومسدس رشاش و7 قنابل مسيلة للدموع و3 عصي كهربائية وكمية كبيرة من الذخيرة الحية ومواد مشبوهة يحتمل استعمالها في صناعة المتفجرات بالإضافة إلى أسلحة بيضاء".

وأوضح المصدر نفسه ان عناصر هذه الخلية "خططت لتنفيذ عمليات تخريبية نوعية بالمملكة، قبل التحاقهم بمعسكرات (داعش) بالمنطقة السورية العراقية"، مستخدما الاسم الرائج للتنظيم المتطرف.

وقام المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (مكافحة التجسس الداخلي)، بتفكيك هذه الخلية التي كانت "تستهدف المس الخطير بأمن المملكة" حسب الداخلية.  

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا