• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارة كوجهة مثالية للرحلات البحرية

ورشة عمل حول الفرص والتحديات في السياحة البحرية بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 يناير 2013

الشارقة (الاتحاد) ـ نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ورشة عمل تحت عنوان «الفرص والتحديات في السياحة البحرية»، وتستمر فعالياتها لغاية 31 يناير الحالي.

وشارك في فعاليات الندوة التي افتتحها أمس خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة، عدد من المسؤولين وممثلي الدوائر الحكومية العاملة في القطاع السياحي بالإمارة، أبرزها دائرة الموانئ البحرية والجمارك، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، دائرة الثقافة والإعلام، مؤسسة الشارقة للمواصلات العامة، هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير»شروق»، وإدارة متاحف الشارقة.

وتهدف الورشة إلى الارتقاء بشركاء القطاع السياحي، وبحث آخر تطوراته حول العالم، وكذلك جذب أكبر عدد ممكن من الرحلات البحرية العالمية الفاخرة إلى إمارة الشارقة، وذلك في ظل النهضة العالمية التي شهدها هذا القطاع خلال السنوات الأخيرة.

كما تحرص الهيئة من خلال تنظيم هذه الورشة على تعزيز التعاون المشترك بين الدوائر والمؤسسات الحكومية العاملة بقطاع السياحة البحرية في إمارة الشارقة، والعمل معاً على إيجاد الحلول المناسبة للإرتقاء بهذا القطاع في المنطقة والعالم، وتعزيز مكانة الشارقة كوجهة مثالية للرحلات البحرية الفاخرة.

وتُعد هذه الورشة الأولى من نوعها في إمارة الشارقة، والتي يديرها خبير في قطاع الرحلات البحرية العالمية، ولديه خبرة طويلة في إدارة كبرى الرحلات البحرية الفاخرة، أبرزها «آيدا» و «كوستا كروسير»، ويتم من خلال الورشة تحديد أفضل سبل التعاون بين المؤسسات والدوائر الحكومية المشاركة.

وعلى الصعيد نفسه، نظمت الهيئة اجتماعاً، حضره خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة ومسؤولين في دائرة الموانئ البحرية والجمارك في خورفكان، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، مع قبطان الرحلة البحرية «كوستا أتلانتيكا»، بهدف تعزيز العلاقات بين الهيئة وشركات الرحلات البحرية، ودراسة واقع السياحة البحرية في الإمارة والمنطقة، والاطلاع على آخر تطورات القطاع عالميًا، وذلك على متن الرحلة السياحية الفاخرة في مرفأ خورفكان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا