• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

مقتل 3 مدنيين بتفجير سيارة مفخخة في رفح

تصفية 98 إرهابياً في «حق الشهيد» بسيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

القاهرة (وكالات)

واصل الجيش المصري الحملة الشاملة «حق الشهيد» للقضاء على الإرهاب في سيناء بالتعاون مع عناصر من الشرطة المدنية، في نطاق مدن العريش والشيخ زويد ورفح، وأعلن أمس العميد محمد سمير المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية في اليوم الخامس للعملية «حق الشهيد» عن مقتل 98 من العناصر التكفيرية المسلحة نتيجة قصف المدفعية والقوات الجوية، والقبض على 23 فرداً من المشتبه بهم، وتدمير 4 عربات و7 دراجات نارية تستخدمها العناصر التكفيرية في عملياتها الإرهابية، وحرق 32 وكراً إرهابياً وتدمير 88 عشة تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية.

وأضاف المتحدث العسكري على صفحته الرسمية على فيسبوك أنه تم تفجير 13 عبوة ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية على محاور التحرك للقوات، وتدمير ورشة تصنيع عبوات ناسفة تحتوى على 1,5 طن من مادة نترات الأمونيوم التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، بالإضافة إلى حرق وتدمير عدد من الأسلحة والمعدات وتدمير مخابئ للعربات، خاصة بالعناصر الإرهابية.

وقال المتحدث العسكري إنه نتيجة لانفجار عبوة ناسفة أثناء تبادل إطلاق النيران مع العناصر التكفيرية استشهد 4 جنود وأصيب 3 ضباط و4 أفراد.

وأعلن عن مشاركة القوات الخاصة البحرية في العملية بتنفيذ العديد من المهام لتأمين أعمال المجموعات القتالية للوحدات العاملة على المحاور الساحلية باحتلال المناطق الحاكمة لمنع تسلل العناصر الإرهابية التي تحاول الهرب في اتجاه البحر وتقوم عناصر الضفادع البشرية باستخدام اللنشات السريعة كوسيلة إنزال والتقاط ومعاونة نيرانية.

وكانت القوات المسلحة المصرية أطلقت العملية الشاملة «حق الشهيد» في 7 سبتمبر الماضي ونجحت على مدار أربعة أيام في تصفية 134 عنصراً إرهابياً، بينهم عناصر تنظيمية شديدة الخطورة، وضبط 195 مطلوباً أمنياً ومشتبهاً بهم، في مناطق متفرقة من شمال ووسط سيناء. وتمكن رجال القوات المسلحة خلال الأيام الأربعة الماضية من تدمير 15 عربة أنواع مختلفة «نصف نقل – ربع نقل – دفع رباعي»، بالإضافة إلى التحفظ على 8 عربات أخرى، وإحراق 100 دراجة نارية تستخدم في الهجوم على الأكمنة والارتكازات ونقاط المراجعة الأمنية التابعة لقوات الجيش والشرطة، وكذلك 6 مخازن، منهم 3 للأسلحة والمواد المتفجرة والعبوات الناسفة، و3 آخرين للمؤن الغذائية والمواد التموينية ومهمات الإعاشة. ونجحت عناصر المهندسين العسكريين من تفكيك 46 عبوة ناسفة منذ بدء العملية الموسعة «حق الشهيد»، خاصة أن تلك العبوات كانت مزروعة في طريق القوات على مداخل عدد من القرى التي يتم تنفيذ المداهمات لها، لاستهداف أي تحركات عسكرية للقوات تجاه تلك البؤر والأوكار الإرهابية، وإعاقة أي تقدم أو هجوم استباقي للقوات، إلا أن رجال المهندسين العسكريين يستخدمون أحدث الوسائل والمعدات والأجهزة الحديثة في التعامل مع تلك العبوات وتدميرها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا