• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

أحمد بن سعيد يكرم شركاء مبنى «الكونكورس أ» بمطار دبي

مطار دبي الثالث عالمياً في عدد المسافرين الدوليين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 يناير 2013

محمود الحضري (دبي) - قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بدبي، الرئيس الأعلى لطيران الإمارات إن مطار دبي الدولي احتل المركز الثالث عالمياً في عدد المسافرين الدوليين متقدماً على مطار هونج كونج ليأتي بعد مطاري هيثرو بلندن وشارل ديجول في فرنسا.

وتوقع سموه أن يحتل مطار دبي المركز الثاني في عدد المسافرين الدوليين، بعد الإعلان عن النتائج النهائية لأعمال المطار عن العام 2012، لافتاً إلى أن مطار دبي نجح في التفوق على العديد من مطار العالم، ليقفز إلى مراتب متقدمة في الترتيب الدولي للمطارات العالمية.

وأضاف سموه خلال حفل تكريم المؤسسات والشركات التي ساهمت في إنشاء مبنى «الكونكورس أ» في مطار دبي أمس إن دبي ومن خلال مشروعاتها في مجال الطيران وضعت لنفسها موقعاً عالمياً في صناعة النقل الجوي.

وكرم سمو الشيخ أحمد بن سعيد أمس المؤسسات والشركات التي ساهمت في إنشاء مبنى الكونكورس أ في مطار دبي والذي دخل الخدمة مؤخرا، والخاص بطائرات ايرباص إيه 380 ضمن أسطول طيران الإمارات، وحضر التكريم المهندس خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لدبي وورلد سنترال، وبول جريفث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، وراشد بوقراعه الرئيس التنفيذي للعمليات في دبي ورلد سنترال.

ونوه سموه إلى أن المبنى تم إنجازه في الوقت المحدد بفضل التعاون مع جميع الشركاء، من المؤسسات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، لافتا إلى أن المتابعة المستمرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي كانت لها دور بارز ورئيسي بالخروج بهذا المشروع الذي يعد واحدا من أهم وأكبر مباني المطارات في العالم، والوحيد الخاص بطائرات ايه 380 العملاقة، لافتا إلى أن الكونكورس الجديد يعد مثالا آخر على الريادة في أحدث المبتكرات وأرقى الخدمات في مجال صناعة الطيران.

وأقلعت أول طائرة إيرباص إيه 380 من مبنى «الكونكورس إيه « بمطار دبي الدولي في أول رحلة تجارية من التشغيل للمرحلة الأولى بالمبنى، والمخصص لطائرات «ايرباص إيه 380» لطيران الإمارات، في الثاني من يناير في خطوات تدريجية للوصول بالطاقة التشغيلية القصوى خلال أسابيع من الآن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا