• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

طريقة «غير إنسانية» لإطعام للمهاجرين بمخيم روسكي

الأمم المتحدة ترسل غرفاً جاهزة في المجر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 سبتمبر 2015

بودابست (وكالات)

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إنها سترسل إلى المجر وحدات منازل سابقة التجهيز لإيواء 300 أسرة بموافقة الحكومة لتقديم ملاجئ مؤقتة ليقضي اللاجئون فيها الليل. وقال وليام سبيندلر المتحدث باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، إن المفوضية على اتصال مع السلطات في المجر التي تتولى بناء سياج على الحدود مع صربيا «وتراقب عن كثب» دور الجيش. وأضاف «بالطبع نتوقع من السلطات أن تحترم حقوق اللاجئين، سواء كان ذلك من جانب الشرطة أو الجيش». وقال في إفادة صحفية، إن المفوضية سترسل إمدادات طوارئ تكفي 95 ألف شخص إلى المنطقة التي تشمل المجر وصربيا ومقدونيا واليونان.

وأمس، أظهر فيديو نشر مساء أمس وصور سراً في أكبر مخيم للمهاجرين في المجر على الحدود الصربية، أن تقديم الطعام لهم كان يجري في ظروف «غير إنسانية». صورت الشريط سراً متطوعة نمساوية زارت مخيم روسكى أمس الأول، ويبدو فيه نحو 150 مهاجراً خلف سياج داخل قاعة كبرى يتدافعون لالتقاط أكياس من السندويتشات، يلقيها إليهم شرطيون مجريون يضعون أقنعة صحية.

ويبدو بين الحشد نساء وأطفال يحاولون وسط الفوضى التقاط الخبز الملقى في الهواء، فيما يجاهد أشخاص في الخلف لتسلق السياج لجذب انتباه موزعي الطعام. وصرح الكسندر سبريتزندورفر الذي صورت زوجته ميكاييلا الفيديو «بدا الأمر مثل إطعام حيوانات في قفص، وكأنه جوانتانامو في أوروبا». التقط التسجيل الذي نشر على موقع يوتيوب مساء أمس الأول، فيما كان الكسندر يتحدث مع ممثل للصليب الأحمر.

أتى الكسندر وزوجته برفقة متطوعين آخرين لتقديم الطعام والملابس والأدوية، وأضاف الرجل «بدا الأمر مجرداً من الإنسانية، وهذا يقول شيئاً عن هؤلاء الناس (اللاجئون)، لأنهم لم يتعاركوا على الطعام، فيما كان يبدو واضحاً أنهم يتضورون جوعاً».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا