• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

كوزمين يضع اللمسات الأخيرة للأهلي لمواجهة «فارس الغربية»

كاتلين: «الفرسان» على «قلب رجل واحد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

معتز الشامي (دبي) - يؤدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريبه الأخير مساء اليوم استعداداً للمباراة المرتقبة مساء الغد أمام الظفرة في نصف نهائي الكأس غداً.

ويدخل الفرسان لقاء الغد بصفوف مكتملة، وهم في قمة التركيز والروح المعنوية المرتفعة حيث بات المطلوب هو ضمان استمرار الفريق على سكة الانتصارات نفسها التي تتحقق من مباراة لأخرى، سعياً للمنافسة على حصده البطولة، في إطار حملته الحالية للدفاع عن لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

ويهتم الجهاز الفني للقلعة الحمراء بتفاصيل التحضيرات اليومية للاعبين، حيث عمد إلى علاج السلبيات التي ظهرت في الأداء أمام النصر خاصة في البطء في إنهاء الهجمات وغياب التسديد المباشر من خارج الـ 18، حيث يختلف المنافس عن العميد.

ويتوقع كوزمين أن يلجأ الظفرة للدفاع أملاً في غلق منطقته أمام الهجوم الكاسح للأحمر واللعب على المرتدات، لكن الطريقة نفسها التي سبق وأعتمدها فارس الغربية أمام الأحمر في الدوري أدت إلى سيطرة كاملة للفرسان وفوز مستحق بالثلاثة، ولكن خطأ إداري بإشراك عدنان حسين الموقوف، حول نقاط المباراة لرصيد الظفرة.

وأعطى كوزمين تكليفات مشددة للاعبي الوسط خاصة هوجو وماجد حسن والحمادي حيث سيكون عليهم التقدم للأمام لتشكيل الضغط الهجومي على الدفاع المتوقع للمنافس، فيما سيستمر الاعتماد على سياو بجانبي الملعب.

وعلى الجانب الآخر، اعترف الروماني كاتلين المدرب المساعد بصفوف الجهاز الفني للأهلي بصعوبة المواجهة المرتقبة مساء الغد، لاسيما بعد تعادل الظفرة أمام العين في الجولة الأخيرة للدوري ما يمنح فارس الغربية دفعة معنوية هائلة، وثقة بالنفس، بالإضافة لكون الأداء العام للظفرة يعكس قوة الفريق وصلابته وتماسك خطوطه، وهو ما حذر منه الجهاز الفني جميع لاعبيه.

وعن موقف الأهلي والرغبة في المنافسة وبلوغ نهائي البطولة للفوز بها للمرة التاسعة وهو رقم لم يصل إليه أي فريق من قبل، حيث يتساوى الأهلي في عدد مرات الفوز بالكأس برصيد 8 مرات بالتساوي مع الشارقة، قال: «نحن منذ بداية الموسم أعلنا أن الهدف هو المنافسة على جميع البطولات المحلية، بالإضافة للسعي للمنافسة في مجموعتنا بدوري أبطال آسيا أملاً في التأهل للأدوار التالية، نعلم أن مشوار الموسم الجاري صعب، لكن ثقتنا كبيرة في جميع اللاعبين، والرغبة واضحة في حصد البطولة بالإضافة للاستمرار في الصدارة أملاً في حسم الدوري رغم الصعوبة التي نتوقعها في الأمتار الأخيرة لشراسة جميع المنافسين أمام الأهلي».

وتابع: «الفوز باللقب مرة ثانية على التوالي ورفع الرصيد إلى 9 بطولات، أمر جيد ودافع كبير في نفوس اللاعبين، وشدد كاتلين على أن جميع لاعبي الأهلي على قلب رجل واحد، وهدفهم هو الفوز، وفي الوقت نفسه هناك تقدير واحترام كبيرين لفريق الظفرة الذي يقوده مدرب متميز، ويضم لاعبين على أعلى مستوى سواء مواطنين أو أجانب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا